"داعش" يقتل 64 جندياً شمالي سيناء

01-07-2015

"داعش" يقتل 64 جندياً شمالي سيناء

استُشهد 64 جندياً مصرياً على الأقل، اليوم الأربعاء، في هجمات استهدفت بشكل متزامن 15 حاجزاً عسكرياً شمالي سيناء، وتبنّاها تنظيم "ولاية سيناء" فرع تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"-"داعش" في سيناء، وتمّت أحداها بسيارة مفخّخة، حسبما أفادت صحيفة "الشروق" المصرية اليوم الاربعاء.
ورأى رئيس الوزراء المصري ابراهيم محلب أن مصر في حالة حرب حقيقية"، مشيراً إلى أنه "سيتم رفع بعض القوانين إلى رئيس الجمهورية لمواجهة ما نحن فيه من إرهاب".هجوم على خمسة كمائن للجيش المصري شمالي سيناء (بوابة الشروق)
وأغلق الجيش مدينة رفح التي خلت تماماً من المارة وأُغلقت فيها المحال التجارية، وعزّز قواته في المنطقة الحدودية فدفع بقوات متخصّصة في اقتحام البؤر الإرهابية. كما انتشرت القوات على طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة ومحيط معبر رفح.
وبدأ الهجوم عند الساعة السادسة والنصف صباحاً باستهداف حاجز أبو رفاعي على طريق العريش الدولي بسيارتين مفخّختين، وتزامن ذلك مع إطلاق أعيرة نارية وقذائف "آر بي جي" على 15 نقطة أمنية، بالإضافة إلى مهاجمة معسكر الزهور لقوات الأمن وقسم شرطة الشيخ زويد".
ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" الأميركية عن مسؤولين أمنيين قولهم إن المسلّحين "أسروا جنوداً واستولوا على أسلحة والعديد من السيارات المدرّعة".
وأضاف المسئولون، الذين طلبوا عدم ذكر اسمائهم، أنه "مع احتدام القتال، دمّرت طيارة أباتشي تابعة للقوات المسلحة، واحدة من الناقلات المدرّعة التي استولى عليها المسلحون بينما كانوا يقودونها بعيدا".
وتبنّى تنظيم "ولاية سيناء"، في بيان، العمليات الإرهابية، مشيرة إلى أن "أنصاره تمكّنوا من الهجوم المتزامن على أكثر من 15 كميناً وموقعاً عسكرياً للجيش المصري، حيث قاموا بتنفيذ عمليات متنوعة ومتزامنة على نادي الضباط في العريش وكميني السدرة وأبو رفاعي في مدينة الشيخ زويد، وهجوم بالأسلحة الثقيلة والخفيفة والآر بي جي والهاون على كمائن الماسورة وسادوت وولي لافي والوفات وأبوطويلة والضرائب وقسم شرطة الشيخ زويد، وكمين جرادة وكمين بنزينة في الخروبة وكمين العبيدات، وكمين قبر عمير وكيمن الإسعاف وكمين البوابة وكمين الشلاق".
وقال التنظيم إنه سيطر على مواقع عدة واستولى على ما فيها من أسلحة ومعدات، كما تم استخدام الصواريخ الموجّهة ضد المواقع المصرية، وقطع الإمداد والسيطرة والتصدّي للطيران المصري باستخدام مدافع الدفاع الجوي، ما أجبر الطيران المصري على الابتعاد عن مواقع الاشتباك، على حد زعم التنظيم.
وأضاف البيان أن العمليات شارك فيها 300 من عناصر التنظيم، وهو العدد الأكبر الذي يُشارك في عملية له، مضيفاً أنهم كانوا يزرعون العبوات الناسفة في طرق رئيسية عدة لعرقلة وصول التعزيزات العسكرية لقوات الأمن، ومنع وصول سيارات الإسعاف لنقل المصابين.
ولا تزال الاشتباكات مستمرة، حيث دفع الجيش المصري بتعزيزات إضافية لمواجهة الإرهابيين، كما تم تعزيز الأمن حول المنشآت الأمنية في شمال سيناء.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...