تجدد الاحتجاجات في بالتيمور ضد عنصرية الشرطة الأمريكية

28-04-2015

تجدد الاحتجاجات في بالتيمور ضد عنصرية الشرطة الأمريكية

تجددت الاحتجاجات اليوم ضد عنصرية الشرطة الامريكية في مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند الامريكية بعد جنازة شاب من اصول افريقية توفي إثر اعتقال عناصر الشرطة له الاسبوع الماضي حيث تحولت الاحتجاجات إلى اشتباكات ومواجهات اسفرت عن اصابة سبعة من الشرطة.

وقال مصدر في الشرطة الامريكية لوكالة (سي بي أس) التلفزيونية الأمريكية: إن عناصر الشرطة استخدموا الغاز لتفريق المحتجين الذين ألقوا الحجارة عليهم خلال الاحتجاجات والاشتباكات”.

وكانت شرطة بالتيمور أعلنت أنها اعتقلت 34 شخصا ” خلال أعمال شغب جرت ليلة الأحد على هامش تظاهرة احتجاجية على وفاة الشاب فريدي غراي بعد إصابته بجروح لدى توقيفه من الشرطة”.

وقال جيريمي سيلبرت المتحدث باسم شرطة هذه المدينة الواقعة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة إنه تم توقيف 34 شخصا لافتا إلى أن واجهات العديد من المتاجر تحطمت وتضررت عدة آليات للشرطة وممتلكات أخرى خلال اعمال العنف.

وكانت الشرطة الامريكية اعتقلت الشاب غراي بدعوى حيازة سكين ونقلته أولا إلى مركزها في مدينة بالتيمور قبل أن تنقله لاحقا إلى المستشفى حيث فارق الحياة بعد أسبوع حيث اعترفت الجمعة الماضي أن إسعاف الموقوف تأخر وبأنه اصيب بالكسور.

وتشكل وفاة هذا الشاب ذي الأصول الإفريقية حلقة جديدة من سلسلة حوادث مشابهة وقعت في الأشهر الأخيرة وأعادت التذكير بعنصرية السلطات الامريكية ومعاناة الامريكيين من اصول افريقية منها رغم ترويج المسؤولين الامريكيين ادعاءات متزايدة حول دعم حقوق الإسان.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...