مصر تدرج قياديين في "الإخوان" على قوائم الإرهاب

30-03-2015

مصر تدرج قياديين في "الإخوان" على قوائم الإرهاب

أعلن النائب العام المصري هشام بركات اليوم الأحد أنه أمر بإدراج المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين" المحظورة محمد بديع وأعضاء قياديين آخرين في "الجماعة" على قوائم الإرهابيين، في أول تطبيق لقانون "الكيانات الإرهابية والإرهابيين" الذي أصدره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في شهر شباط الماضي.
وقال النائب العام في بيان إن من بين الآخرين الذين أدرجوا على قوائم الإرهابيين "خيرت الشاطر النائب الأول للمرشد العام لجماعة الإخوان، وأعضاء كبار في الجماعة هم محمد سعد الكتاتني ومحمد البلتاجي وعصام العريان ومحمود عزت وأسامة ياسين ومحمد رشاد البيومي ومحمد مهدي عاكف"، بالإضافة إلى تسعة آخرين لم تذكر أسماؤهم.
وعاكف هو المرشد العام السابق للجماعة، فيما كان الكتاتني رئيساً لمجلس الشعب الذي انتخب بعد انتفاضة 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك. أما ياسين فشغل منصباً وزارياً في الحكومة التي شكلها الإخوان بعد الانتفاضة.
وذكر البيان أن من أدرجوا "صدر عليهم حكم من محكمة جنايات القاهرة في قضية مقتل ثمانية أشخاص في اشتباكات أمام المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين في القاهرة في العام 2013"، وصفهم بالإرهاب.
ويترتب على الإدراج على قوائم الإرهابيين منع سفرهم وترقب وصولهم لإلقاء القبض عليهم إن كانوا مسافرين وسحب جوازات سفرهم أو إلغائها أو منع إصدار جوازات جديدة وفقدان شرط حسن السمعة اللازم لتولي الوظائف والمناصب العامة وتجميد الأموال إذا استخدمت في نشاط إرهابي .ويستمر الإدراج ثلاث سنوات قابلة للتجديد.
وكانت الحكومة أعلنت "الإخوان المسلمين" جماعة إرهابية نهاية 2013 بعد شهور من عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.


(رويترز)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...