أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

18-11-2016

اقترحت روسيا على مصر تزويد حاملتي المروحيات المصريتين من طراز ميسترال بمنظومات أسلحة ومعدات عسكرية حديثة.

04-11-2016

محاولة جديدة من البنك المصري المركزي لإنقاذ الاقتصاد من الانهيار والدولة من الإفلاس: تحرير سعر الصرف أمام العملات الأجنبية، أو ما يصطلح عليه بتعويم الجنيه. طبق القرار صباح أمس بصورة مفاجئة بعد توجيهات من «المركزي» بتطبيق سعر استرشادي للبنوك في عمليات الشراء والبيع، مع تحديد نسبة 10% يمكن التحرك فيها.

03-11-2016

أعلن الجيش الأردني أن قواته ستنفذ تمريناً عسكرياً مشتركاً مع القوات المصرية في العقبة في أقصى جنوب المملكة للفترة الممتدة بين 5 و25 تشرين الثاني الحالي بهدف تعزيز قدرات البلدين على «مواجهة التهديدات الأمنية».

26-10-2016

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا، مارتن كوبلر، أن المشاركين في اجتماع القاهرة اتفقوا على دعم المجلس الرئاسي الليبي ودفع عملية التسوية السياسية للأزمة في البلاد.
هذا واستضافت القاهرة اجتماعاً عقده المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا، مع الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، والممثل الأعلى للاتحاد الإفريقي في ليبيا، جاكايا كيكويتي.

13-10-2016

بشكل طارئ غادر سفير النظام السعودي لدى مصر أحمد القطان إلى الرياض بهدف بحث ملف العلاقات المصرية السعودية مع المسؤولين السعوديين مع تزايد الخلاف بين البلدين بخصوص الشأن السوري. وذكرت مصادر إعلامية مصرية، بحسب ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، أن «سفر القطان إلى بلاده يستمر 3 أيام ويأتي في إطار التحضير لزيارة وفد مصري رفيع المستوى لاستعراض آخر تطورات المنطقة وتداعياتها على العلاقات بين الجانبين».

12-10-2016

يُجري الجيشان الروسي والمصري هذا الاسبوع تدريبات عسكرية مشتركة في مصر تشمل خصوصاً وحدات مظليين للمرة الاولى.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، في بيان أن «مناورات روسية مصرية مشتركة ستجري في منتصف تشرين الأول على أراضي جمهورية مصر العربية، وستجري مناورات لوحدات إنزال مظلية للمرة الأولى في القارة الأفريقية».

10-10-2016

تجري روسيا محادثات مع مصر حول استئجار منشآت عسكرية، من ضمنها قاعدة جوية في مدينة سيدي براني شمال غرب مصر، قرب ساحل البحر المتوسط.

ونقلت صحيفة "ازفيستيا" الروسية يوم الاثنين 10 أكتوبر/تشرين أول، عن مصدر في الخارجية الروسية، ومقرب من وزارة الدفاع، أنه تم التطرق أثناء المحادثات إلى أن القاعدة ستكون جاهزة للاستعمال بحلول عام 2019، في حال توصل الطرفان إلى اتفاق.

29-08-2016

قضت قوات الأمن المصرية اليوم على 22 إرهابيا خلال استهدافها أوكارا لهم بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح شمال سيناء .

وأوضح مصدر أمني مصري لصحيفة اليوم السابع الالكترونية أن قوات الأمن تمكنت من القضاء على 12 إرهابيا أثناء تحركهم جنوب الشيخ زويد وتدمير آلية كانوا يستقلونها .

21-04-2016

أعلن نائب قائد القوات المسلحة الإسرائيلية الجنرال يائير غولان أمس، أن إسرائيل تقدم للأردن ومصر مساعدة في ما يتعلق بالمعلومات في معركتهما ضد تنظيم «داعش»، معتبراً أن البلدين «مستقران» رغم تهديدات المتشددين.
وقال غولان في بيان إن البلدين يعملان مع إسرائيل في سعيهما لدحر «داعش».

14-04-2016

بعد التأكيد الرسمي الإسرائيلي على الضمانات من القاهرة التي تلقتها تل أبيب إزاء مصالحها الأمنية والالتزام باتفاقية «كامب ديفيد»، ركزت المقاربة الإعلامية الاسرائيلية على علاقة موافقة تل أبيب على نقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير، بالسياقات السياسية الإقليمية وبما تشهده المنطقة من إعادة إنتاج تحالفات على «قاعدة مواجهة التهديد الإيراني».مصريون معارضون لصف</p></div>
  </div>
  
  <div class=