الجيش اللبناني يسيطر على مرتفعين في جرود رأس بعلبك

27-02-2015

الجيش اللبناني يسيطر على مرتفعين في جرود رأس بعلبك

وقعت اشتباكات عنيفة، أمس بين الجيش اللبناني ومجموعات مسلحة عند السلسلة الشرقية لجبال لبنان الحدودية مع سوريا، تقدّم بعدها الجيش نحو مواقع استراتيجية كان يسيطر عليها المسلحون داخل الأراضي اللبنانية.
وقد صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي: «إلحاقاً لبيانها السابق، المتعلق بالعملية العسكرية التي نفذها الجيش، فجر اليوم، في منطقة جرود رأس بعلبك وأدت إلى سيطرته على مرتفعي صدر الجرش وحرف الجرش، واصلت قوى الجيش المنتشرة في المنطقة الاشتباك مع التنظيمات الإرهابية، واستهداف تحصيناتها ونقاط تجمعها وطرق تحركاتها برمايات المدفعية والأسلحة الثقيلة محققةً إصابات مباشرة في صفوف المسلحين بين قتيل وجريح، وقد نتج من هذه الاشتباكات إصابة ثلاثة عسكريين بجروح غير خطرة».

وكانت المنطقة الممتدة بين جرود عرسال ورأس بعلبك قد شهدت، في وقت سابق أمس، اشتباكات متقطعة بين الجيش والمسلحين، استخدمت فيها المدفعية الثقيلة والمروحيات العسكرية. وعمل الجيش اللبناني من المواقع الجديدة التي سيطر عليها على ملاحقة تحركات المسلحين المنتشرين في جرود منطقة القلمون السورية المحاذية للحدود مع بلدة عرسال.
كذلك، أطلق المسلحون، ظهر اليوم، قذيفة باتجاه الأراضي اللبنانية، سقطت في منشرة قرب حاجز تابع للجيش اللبناني في عين الشعب في عرسال.
وتابع الجيش اللبناني مساءً استهداف مراكز المسلحين في جرود رأس بعلبك.


(الأخبار، الأناضول)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...