"زكاة" تنظيم "داعش" : مساعدات أممية !

01-02-2015

"زكاة" تنظيم "داعش" : مساعدات أممية !

نشر المكتب الإعلامي التابع لتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش)، في محافظة حلب، صورا لما أسماه "توزيع أموال الزكاة"، حيث تظهر الصور أن ما يتم توزيعه على المواطنين هو عبارة عن مساعدات أممية.

 وكان التنظيم فرض على تجار وأصحاب معامل في مناطق سيطرته بريف حلب الشمالي الشرقي دفع "الزكاة" عن طريق "ديوان الزكاة" التابع للتنظيم وحدد لكل شخص المقدار الواجب دفعه " للفقراء" كما فرضها على السكان في الرقة ودير الزور.

وتظهر الصور عناصر التنظيم وهم يوزعون المساعدات التي يقدمها برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ، كما يلصق على الكرتونات والعلب شعار التنظيم، كما تبين الصور أن الأكياس مختومة باسم برنامج الغذاء العالمي ، وأخبر عناصر "داعش" الناس أن تلك المساعدات مصدرها "ديوان الزكاة" التابع للتنظيم.

وكان سكان المناطق الواقعة تحت سيطرة "داعش" يشتكون دائما من تصرفات عناصر التنظيم حيث يسطون على المساعدات التي ترسلها المنظمات الدولية إليهم ويوزعونها على هواهم .

يشار إلى تنظيم "داعش" يحاول تعزيز موارده المالية منذ سيطرته على مناطق واسعة من سوريا والعراق، من خلال بيع النفط في السوق السوداء، وجمع التبرعات وفرض "الزكاة" على الأهالي.

 

 

 

 

 

 

 

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...