الكون نشـأ نتيجة تجمد كبير لا انفجار

24-08-2012

الكون نشـأ نتيجة تجمد كبير لا انفجار

خلصت أبحاث أجراها علماء أوستراليون من جامعتي «ملبورن» و«آر أم آي تي» إلى نظرية تفيد بأن الكون نشأ نتيجة تجمد المياه وما حولها، أي نتيجة لـ«تجمد كبير» وليس بفعل «انفجار كبير» كما هو سائد في بعض الأوساط العلمية حالياً. وقد استند العـــلماء في أبحاثهم إلى أنه من شأن دراسة الشــقوق في البلوريات، ومن ضمنها الجليد، أن يحدث ثورة في فهم الطريقة التي تكوّن فيها الكون.
وقال المشرف على الدراسة جيمي كواتش إنهم «فكروا بأن الكون كان سائلاً ثم ازدادت البرودة فتجمّد إلى بعد واحد نراه اليوم»، مضيفاً أن «وضع نظرية بهذه الطريقة يعني انه بإمكاننا أن نتوقع انه عند زيادة برودة الكون تكونت شقوق شبيهة بالشقوق التي تتشكل عادة عندما تتجمد المياه وتتحول إلى جليد». ويشدد العلماء على أن ما لديهم حتى الآن مجرد نظرية لا يزالون يعملون على دراستها لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم التوصل لأدلة ملمـوسة لاعتمادها.
يُذكر أن نظرية «الانفجار الكبير» من أكثر النظريات التي تتمتع بمصداقية بالنسبة للعديد من العلماء، وهي على النقيض تماماً من الفكرة الجديدة، إذ تعتبر أن الكون نشأ قبل قرابة 14 مليار سنة نتيجة تفاعلات أساسها حرارة عالية جداً.

المصدر: روسيا اليوم

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...