اعترافات أحد أعضاء مجموعة مسلحة شاركت بمظاهرة في اللاذقية

28-04-2011

اعترافات أحد أعضاء مجموعة مسلحة شاركت بمظاهرة في اللاذقية

اعترف المدعو غسان سلواية أحد أعضاء خلية مسلحة متطرفةأحد صور سلواية أثناء المظاهرة التي كانت موجودة على جهاز الموبايل الخاص به مارست القتل والتخريب ضد الجيش وقوى الأمن والمواطنين الأبرياء في أحياء مدينة اللاذقية بأنه تم إلقاء القبض عليه لأنه قام بإشعال النار في الباصات ومقاومة الدوريات والقيام بأعمال شغب.
وأضاف سلواية: إن تجنيده تم من قبل المدعوين /أبو العبد وأبو محمد وأبو صبحي وأبو محمد وشقيق أبو محمد/.
وقال سلواية: لقد جاء إلينا أحد الأشخاص وقال إن هناك مظاهرات يوم الجمعة في جامع خالد بن الوليد فقلنا له نحن جاهزون ولكننا نريد أسلحة لأن العين لا تقاوم المخرز فزودونا بالأسلحة التي استخدمناها ضد الجيش وقوى الأمن والمواطنين.
وأضاف سلواية: قمنا في اليوم الأول بالاستيلاء على باص من البلدية للذهاب إلى مخفر الصليبة كي نقوم بالاستيلاء على بنادق عناصر الشرطة وقتلهم لافتا إلى أن عددهم كان كبيراً ملأ الباص وكانوا متفقين على أن يقوموا بكمين على اعتبار أنهم يستقلون باصاً للبلدية.
وقال سلواية: كنت أقود الباص وأريد إيقافه مع أحد العناصر المسلحة الذين كانوا معي أمام مخفر الصليبة كي نقتل الحرس الموجودين في الخارج ونأخذ بنادقهم وندخل إلى الداخل لنخرج الباقين.
وأضاف سلواية: إنه وأثناء ذهابي إلى المظاهرة ظن المتظاهرون الذين كانوا موجودين هناك أنني من الحكومة حيث كنت قادما أقود باصا حكوميا وظنوا أن الحكومة قادمة إليهم لاعتقالهم فقاموا بإطلاق النار علي فعدت إلى طلعة الجسر ووضعت الباص هناك عند محطة القطار وأحضرت زجاجات بنزين وأشعلت النار في الباص.
وأشار سلواية إلى إنه بعد إحراقه الباص قام مع مجموعته بإحراق المحطة وإشعال زجاجات البنزين ورميها باتجاه المحطةأحد صور سلواية أثناء المظاهرة التي كانت موجودة على جهاز الموبايل الخاص به ثم عدنا إلى الأحياء وقمنا بإشعال الدواليب ووضع الحواجز.
وتابع سلواية: إن الأسلحة التي كنت أحملها هي مسدس عيار/9/ مم ومسدس عيار/5ر8/ مم وبندقية أتوماتيكية أعطاني إياها أحد المتظاهرين الذي كان يعتبر نفسه/قائد الثورة/.
وأضاف سلواية: إني محكوم بخمس سنوات سجن وبمبلغ 500 ألف ليرة وقد خرجت للتظاهر اعتقادا مني أن الخمس سنوات سجن ستذهب قائلا إن المظاهرات التي كنا نخرج بها يقولون عنها سلمية حتى لا يطالهم شيء لكن هي في الحقيقة ليست كذلك حيث كنا نخرج بالمظاهرات ونحن مسلحون.
وختم سلواية بالقول: لقد استخدمنا السلاح حيث أطلقنا النار على الأمن والجيش لكي نقتلهم.
وعرض التلفزيون صورا لمجموعة شباب يحملون السلاح أثناء مظاهرة كانت موجودة على جهاز الموبايل الخاص بـ/سلواية/ الذي قال إن هذه الصور له حيث كانوا يقاتلون ويعتدون أثناء المظاهرات.

 

 

 

 

 

 

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...