فعاليات رياضية وفنية وإعلامية في ماراثون “سورية السلام”

21-09-2018

فعاليات رياضية وفنية وإعلامية في ماراثون “سورية السلام”

Image
 “سورية السلام_0

بمشاركة فعاليات رياضية وفنية وإعلامية وشبابية وأهلية انطلق اليوم بشكل متواز في مدن اللاذقية وطرطوس وحلب وحمص والسويداء وحماة ماراثون سورية السلام الذي يقيمه الاتحاد الرياضي العام بالتعاون مع شركة سيريتل للاتصالات بمناسبة الاحتفال بيوم السلام العالمي.

وسيتم في نهاية الماراثون بالمحافظات اختيار مجموعة من الرياضيين والفنانين للمشاركة بفعالياته في دمشق والتي تنطلق عند الساعة الخامسة من مساء اليوم وذلك من أوتوستراد المزة مقابل مركز سيريتل وحتى ساحة الأمويين لتنتهي باحتفالية فنية في الساحة.

ففي السويداء انطلق الماراثون من دوار العنقود وصولاً إلى مضمار الملعب البلدي بمدينة المزرعة الرياضية على مسافة 2 كم وفاز فيه كل من كريم أبو سمرة وحكمت الأحمد وميلاد جزان ومحمد السرحان على التوالي.

و أشار رئيس اللجنة المنظمة للماراثون بالسويداء وعضو اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي العام طارق نصر إلى أن الماراثون شهد مشاركة من مختلف شرائح المجتمع وحمل رسالة مهمة بأن سورية انتصرت على الإرهاب وبدأت مرحلة إعادة الإعمار.

ولفتت ساندي نصر الدين من جمعية تنظيم الأسرة السورية إلى أن هذه الفعالية تهدف إلى تكريس ثقافة المحبة والسلام بين أفراد المجتمع.

وعبر كل من محمد السرحان 14 عاماً ورغد أبو خير عن فرحتهما للمشاركة في هذه الفعالية واللقاء مع غيرهما من الرياضيين والفعاليات الأهلية.

ووجد الشقيقان رائف وراغد العلي بالماراثون فرصة مهمة لإعادة الحيوية والنشاط والالتقاء على المحبة والسلام.

ويصادف اليوم العالمي للسلام في الـ 21 من أيلول من كل عام حيث أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة يوماً مكرساً لتعزيز مثل وقيم السلام في أوساط الأمم والشعوب وفيما بينها.

 

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...