ماهي أسباب تراكم الدهون حول منطقة البطن ؟؟

20-09-2018

ماهي أسباب تراكم الدهون حول منطقة البطن ؟؟

يعد تراكم الدهون والشحوم حول منطقة البطن أكثر معاناة و أكثر ألما ، حيث من الصعب إزالتها والتخلص منها بسهولة.و يكثر البحث عن الأسباب التي تؤدي إلى زيادة تراكم الدهون في هذه المنطقة خاصة ، مع السعي للتعرف على الطرق العلاجية التي تساهم في التخلص من هذه الدهون المتراكمة في منطقة البطن .

أسباب تكدس الدهون بمنطقة البطن


1- تقدم السن


تواجه معظم النساء عدة مشاكل في عمليات الأيض أو التمثيل الغذائي مع التقدم في السن مما يخفض مستوى حرق الدهون .


2- الإجهاد وقلة النومالشعور بالإجهاد المستمر و قلة النوم والمعاناة مع الأرق بإستمرار ، من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تكدس الدهون بمنطقة البطن . تعرض المرأة للتعب الشديد بشكل مستمر يجعل الغدة الكظرية متحفزة لإنتاج الهرمونات المسؤولة عن تكون الدهون في الجسم وخاصة منطقة البطن .


3- سوء التغذية


عدم تناول المرأة للأطعمة الغنية بالألياف الغذائية يسبب تراكم الدهون حول البطن ، و قلة تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمسؤولة عن حرق الدهون وتناول بعض الأطعمة الضارة التي تؤدي إلى إكتساب الوزن وأهمها الدهنية والغنية بالسكريات .


لذا ينصح بممارسة التمارين الرياضيةفهي تساعد على حرق الدهونالمتراكمة بشكل فعال ، وشرب الماء الساخن بشكل يومي فهو يساعد على إذابة الدهون المتكدسة حول البطن ، أيضا تناول الخضروات والفواكة يوميا فهي تساعد على خسارة الوزن نظرا لإحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الرئيسية الخاصة بتحسين عمليةالحرق .

 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...