مؤسسة الأقطان: استلام 26800 طن من الأقطان المحبوبة

وصلت كميات الأقطان المحبوبة الواردة من المحافظات الشرقية والمستلمة في محالج الفداء والعاصي وتشرين التابعة للمؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان منذ بداية الموسم في العام الماضي وحتى الآن إلى 26800 طن.

وبين المدير العام لمؤسسة حلج وتسويق الأقطان زاهر عتال في تصريح صحفي أن المؤسسة مددت فترة استلام الاقطان المحبوبة حتى نهاية نيسان القادم، مؤكداً السعي لاستلام كل كميات الأقطان المحبوبة مع تسديد قيمها خلال مدة اقصاها 24 ساعة من تاريخ استلامها.

وبحسب عتال فإنه تم حلج 16 ألف طن من الأقطان الموردة ومن المتوقع الانتهاء من أعمال الحلج منتصف أيار القادم، مبيناً أنه وفق كميات الاقطان المحبوبة المستلمة من المتوقع انتاج كمية 9500 طن من الأقطان المحلوجة وسيتم تسويقها بالكامل إلى شركات الغزول والخيوط التابعة للمؤسسة العامة للصناعات النسيجية.

وبشأن تأمين حاجة شركات الغزل الخاصة أوضح مدير المؤسسة أنه يتم تأمين احتياجاتها من الأقطان المحلوجة عن طريق توريد هذه الأقطان بشكل مباشر من الرقة والحسكة بعد التنسيق مع مؤسسة الأقطان من أجل تصنيفها في محلج تشرين قبل وصولها إلى شركات الغزل الخاصة.

وتم تسويق بذور القطن الناتجة عن عملية الحلج مباشرة الى شركة زيوت حماة ومعمل الزيت في شركة سكر حمص وبكمية 6000 طن بينما قامت المؤسسة بتأمين كمية تقدر بـ 11000 طن من بذور القطن الموجودة في محافظة الحسكة وتوريدها إلى شركة زيوت حلب التي عادت للعمل بداية العام الحالي بعد توقف دام مدة 6 سنوات.

وأوضح عتال أن المؤسسة بدأت بالأعمال الانشائية لتجهيز خمسة محالج في حلب هي “اللواء والوحدة والشرق وأمية والفرات” كانت تعرضت للتخريب من

قبل المجموعات الإرهابية، مشيراً إلى أن تأهيل الصالة الثانية في محلج تشرين بحلب هو في مراحله النهائية بينما سيتم تجهيز محلج دير الزور ووضعه بالخدمة خلال الموسم القادم.

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.