اجتماع خمس دول غربية في برلين اليوم لبحث الأزمة السورية

05-10-2016

اجتماع خمس دول غربية في برلين اليوم لبحث الأزمة السورية

أعلنت ألمانيا أن مسؤولين من خمس دول غربية سيجتمعون اليوم في برلين لبحث الأزمة السورية، على حين أكدت موسكو أنها تعوّل على دعم دول بريكس لنهج روسيا الذي تتبعه في سورية.
ونقلت وكالة «رويترز» للأنباء عن مسؤول بوزارة الخارجية الألمانية قوله: إن «مسؤولين كباراً من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا سيجتمعون في برلين الأربعاء لبحث سبل حل الأزمة السورية»، مؤكداً بذلك تقريراً نشرته صحيفة «تاجشبيجل» الألمانية اليومية.
ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من وزير الخارجية قوله: إن «الهدف في مثل هذا الوقت العصيب هو البحث عن اقتراحات بشأن كيفية القضاء على العنف في سورية والعودة إلى العملية السياسية». جاء إعلان الخارجية الألمانية غداة تعليق الولايات المتحدة الأميركية محادثاتها مع موسكو بشأن إعادة إحياء وقف إطلاق النار في سورية الذي انهار في 19 أيلول بعدما استمر أسبوعاً.
في المقابل، صرح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، في حديث نقلته وكالة «سبوتنيك» للأنباء أمس، أن موسكو تعول على دعم دول (بريكس) للنهج والتقييم الروسي للوضع في سورية والشرق الأوسط بشكل عام.
وقال ريابكوف: «نحن نتوقع ونأمل أن ينال نهجنا، وتوجهاتنا وتقييمنا، الدعم الكافي وأن ينعكس في الوثيقة النهائية، على الرغم من أننا نكن احتراماً كبيراً لنهج الدول الأخرى».

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...