تدمير تجمعات وعشرات الآليات للإرهابيين والقضاء على العديد منهم في درعا وأرياف حلب وحماة وحمص

28-09-2016

تدمير تجمعات وعشرات الآليات للإرهابيين والقضاء على العديد منهم في درعا وأرياف حلب وحماة وحمص

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري بتغطية من سلاح الجو في الجيش العربي السوري صباح اليوم ضربات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك للتنظيمات الإرهابية في مدينة حلب وأريافها الجنوبية والغربية والشمالية.

وذكر مصدر عسكري أن الضربات الجوية تركزت على مواقع انتشار التنظيمات الإرهابية وتجمعات لآلياتهم في قرى وبلدات خان طومان ومعراته وغرب دارة عزة وغرب قبتان الجبل وبابيص وكفر حمرا وحريتان بريف حلب.

وأشار المصدر العسكري إلى “مقتل العديد من الإرهابيين خلال الضربات الجوية وتدمير عربات مدرعة وأخرى مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة”.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “”دمرت في عملية نوعية ظهر اليوم أحد مقرات تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية على طريق حلب الدولي جنوب غرب حلب كان يستخدمه التنظيم في تفخيخ الآليات””.

وفي مدينة حلب بين المصدر أن وحدة من الجيش “قضت على عدد من متزعمي تنظيم “جبهة النصرة” عبر تدميرها مقرا لاجتماعاتهم في حي صلاح الدين” مشيرا إلى “تدمير وحدة من الجيش فب ضربة مركزة مستودعي أسلحة وذخيرة للتنظيمات الإرهابية في حلب القديمة”.

وسيطرت وحدات من الجيش العربي السوري أمس على حي الفرافرة بمدينة حلب بعد مقتل العديد من الإرهابيين أغلبهم من “حركة نور الدين الزنكي” و”جبهة النصرة” وذلك بالتزامن مع تدمير الطيران الحربي السوري مقرات وآليات للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب الشمالي والغربي.

- في دير الزور دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري صباح اليوم تجمعات وعربات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولي في دير الزور.

وذكر المصدر العسكري أن الطيران الحربي السوري وجه سلسلة ضربات جوية على مناطق انتشار وتحركات لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط جبل الثردة وشرق مطار دير الزور العسكري وفي قرى الجنينية والحسينية والبغيلية بالريف الغربي.

وأشار المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن “مقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير عربات مدرعة ومصفحة”.

ويحاصر تنظيم “داعش” الإرهابي الأحياء السكنية في دير الزور ويمنع وصول المواد الأساسية والغذائية إلى الأهالي حيث يقوم الطيران السوري والروسي بإلقاء المساعدات جوا عبر المظلات في حين يقوم التحالف الأمريكي بدعم تنظيم “داعش” عبر استهدافه لمواقع الجيش العربي السوري الذي اثبت أنه القوة الأساسية الوحيدة في مواجهة الإرهاب التكفيري.

- في ريفي حماة وإدلب نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات مكثفة على تجمعات ومقرات التنظيمات الارهابية المنضوية تحت زعامة “جيش الفتح”.

وذكر مصدر عسكري إن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ طلعات جوية على أوكار وتجمعات إرهابيي “جيش الفتح” في بلدة التمانعة” بريف إدلب الجنوبي على الحدود الإدارية مع محافظة حماة.

وأكد المصدر أن الضربات أدت إلى “تدمير مقرين و7 عربات و3 سيارات مزودة برشاشات والقضاء على عدد من أفراد التنظيم التكفيري”.

وأفاد المصدر في وقت سابق اليوم بأن الطلعات الجوية طالت اوكار وطرق إمداد التنظيمات الارهابية في قرى وبلدات عطشان وزور الطيبة ومعردس وعنيز والكبارية وتل الزعتر وقبيبات أبو الهدى بالريف الشمالي.

وتأكد وفقا للمصدر “تكبيد الإرهابيين خسائر فادحة بالافراد والعتاد الحربي خلال الطلعات الجوية التي اسفرت عن تدمير مقرات كانوا يتحصنون فيها وعدد من الدبابات وعشرات الاليات المزودة برشاشات متنوعة والمحمل بعضها بالأسلحة والذخيرة”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس بإسناد من الطيران الحربي السوري أكثر من 13 آلية بينها دبابات وعربات قتالية لإرهابيي “جيش الفتح” المرتبط بنظامي آل سعود الوهابي وأردوغان الاخوانى بريفي حماة وإدلب.

ويضم “جيش الفتح” الإرهابي مئات المرتزقة الذين يتسللون عبر الحدود التركية للانضمام إلى تنظيم “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” و”جند الأقصى” و”حركة نور الدين الزنكي” التي يتقاضى ارهابيوها رواتبهم من الولايات المتحدة.

- في هذه الأثناء وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خلال الساعات القليلة الماضية ضربات دقيقة على تجمعات ومقرات التنظيمات الارهابية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” في ريف حمص الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات الجيش “أوقعت خلال الضربات العديد من افراد التنظيمات الارهابية بين قتيل ومصاب ودمرت مقرات وآليات مزودة برشاشات في بلدات وقرى تلبيسة والرستن وكيسين وأم شرشوح والغنطو” بالريف الشمالي.

وقضى الطيران الحربي السوري أمس على العديد من إرهابيي “جبهة النصرة” بعد أن دمر تحصيناتهم ومقراتهم في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي.

كما أوضح المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” في حي السد وحارة البجابجة بدرعا البلد وشرق بلدة داعل بريف درعا الشمالي.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...