ارتفاع عدد ضحايا زلزال ايطاليا إلى 37 قتيلا وعشرات المفقودين

24-08-2016

ارتفاع عدد ضحايا زلزال ايطاليا إلى 37 قتيلا وعشرات المفقودين

ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب وسط ايطاليا صباح اليوم إلى 37 قتيلا إضافة إلى عشرات الجرحى والمفقودين.

ونقلت ا ف ب عن هيئة الدفاع المدني الإيطالية قولها “إن 37 شخصا قتلوا جراء الزلزال شديد القوة الذي ضرب وسط إيطاليا” مشيرة إلى انهيار مبان بالكامل على سكانها بينما يعمل رجال الانقاذ على رفع الانقاض على أمل العثور على ناجين.

بدورها أشارت وكالة الأنباء الإيطالية “اجي” إلى أن نحو 100 شخص علقوا في منازلهم التي انهارت في حي بيسكارا ديل ترونتو الواقع في منطقة اركواتا ديل ترونتو ما زالوا في عداد المفقودين.7

وكانت حصيلة سابقة أوردتها وسائل الإعلام الإيطالية نقلا عن مصادر محلية ورسمية أشارت إلى سقوط 18 قتيلا في الزلزال.

وفي سياق ردود الأفعال قطع بابا الفاتيكان فرنسيس لقاءه العام أسبوعي مع المصلين وعبر عن صدمته وألمه الشديد وتضامنه مع كل الأشخاص الموجودين في مكان الزلزال بينما ألغى رئيس الحكومة الايطالية ماتيو رينزي زيارة كانت مقررة يوم غد إلى باريس حيث كان يفترض أن يشارك في اجتماع للاشتراكيين الأوروبيين.

وكانت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية قالت في بيان لها إنه “تم تسجيل مركز الزلزال الذى بلغت شدته 2ر6 درجات على مقياس ريختر على بعد 10 كم من بلدة نورتشا فى منطقة أومبريا التى تبعد نحو 150 كيلومترا عن العاصمة الإيطالية روما كما سجلت نحو 39 هزة ارتدادية كان اشدها بقوة 3ر5 درجات بعد الزلزال وشعر بها سكان روما”.

يذكر أن أكثر من 300 شخص قتلوا فى منطقة لاكويلا وسط إيطاليا جراء زلزال بلغت شدته 3ر6 درجات في الـ 6 من نيسان من العام 2009.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...