لافروف يحذر من تنامي خطر تنظيم “داعش” الإرهابي في جنوب شرق آسيا

26-07-2016

لافروف يحذر من تنامي خطر تنظيم “داعش” الإرهابي في جنوب شرق آسيا

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من تنامي خطر تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة جنوب شرق آسيا.

ونقل موقع روسيا اليوم عن لافروف قوله في تصريحات للصحفيين على هامش مشاركته في فعاليات اجتماعات رابطة دول جنوب شرق آسيا آسيان في فينتيان عاصمة لاوس.. إن “الإرهاب يمثل خطرا كبيرا على العالم برمته” مضيفا.. إن “منطقة جنوب شرق آسيا بدأت تشعر بقدر متزايد بوجود هذا الشر وتواجه عواقب سلبية ناجمة عن أنشطة تنظيم داعش الإرهابي”.

وكان لافروف بحث اليوم خلال مشاركته في اجتماعات آسيان مع نظيره الأمريكي جون كيري الخطوات المشتركة التي يجب اتخاذها من أجل تطبيق الاتفاق بين روسيا والولايات المتحدة حول سورية ومحاربة الإرهاب بشكل فعلي.

من جهة ثانية بحث لافروف خلال اجتماعه اليوم مع وزراء خارجية الدول العشر في رابطة آسيان سبل توسيع التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أنه تم خلال اللقاء إيلاء الاهتمام لتنفيذ نتائج قمة روسيا وآسيان العشرين التي انعقدت في منتجع سوتشي الروسي في أيار الماضي مشيرة إلى أنه “تم تحديد تدابير في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية للارتقاء بالعلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية كما تم التركيز بشكل خاص على توسيع التعاون العملي في المجالات ذات الأولوية مثل التجارة والاستثمار والطاقة والزراعة والعلوم والتعليم”.

وكان بدأ في عاصمة لاوس فينتيان يوم الأحد الماضي اجتماع وزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا آسيان حيث ينهي أعماله اليوم ويعد الأول على هذا المستوى لبلدان المنطقة منذ تموز الماضي.

يذكر أن رابطة آسيان هي منظمة سياسية اقتصادية تضم 10 دول واقعة في جنوب شرق قارة آسيا وهي أندونيسيا وماليزيا والفلبين وسنغافورة وتايلاند وبروناي وفيتنام ولاوس وبورما وكمبوديا وأسست عام 1967.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...