داعش من ماليزيا إلى سورية

24-07-2016

داعش من ماليزيا إلى سورية

قالت السلطات الماليزية أمس السبت إنها أحبطت هجوماً بقنبلة على ضباط كبار في الشرطة واعتقلت 14 يشتبه بأنهم من أعضاء تنظيم «داعش» في عملية استمرت أسبوعاً. وقال المفتش العام للشرطة خالد أبو بكر في بيان إن من بين المشتبه بهم عضواً بارزاً في تنظيم «داعش» يعتقد أنه مسؤول عن تجنيد عبد الغني يعقوب وهو ماليزي من مقاتلي التنظيم المتشدد وقتل في سورية في 17 نيسان.
وقال خالد في بيان: «بعد عملية بحث تمكنت الشرطة من مصادرة عبوة ناسفة بدائية مكتملة تزن كيلوغراماً كان مقرراً استخدامها في هجوم مخطط على قيادة الشرطة الملكية الماليزية».
ووضعت وكالات الأمن في ماليزيا في حالة تأهب من انتشار تنظيم «داعش» الإرهابي في البلد الذي تسكنه أغلبية مسلمة لكن تعيش فيه أيضاً أعراق متعددة. وذكر خالد أن الشرطة تعتقد أن العضو الكبير في التنظيم والبالغ من العمر 49 عاماً واعتقل في ولاية كيداه الشمالية كان من أنشط القائمين على التجنيد وكان مسؤولاً عن ترتيب سفر أعضاء التنظيم إلى سورية.
وفي عملية أمنية منفصلة بولاية بيراك اعتقلت امرأة تبلغ من العمر 43 عاماً يعتقد أنها كانت تخطط للتسلل إلى جنوب الفلبين للانضمام إلى جماعة أبو سياف التي بايعت تنظيم «داعش».


رويترز

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...