استراليا: «أبشع لون» لمحاربة التدخين

21-06-2016

استراليا: «أبشع لون» لمحاربة التدخين

محاربة آفة التدخين ستأخذ وجهاً مختلفاً في أستراليا. «ما هو أبشع لون؟». سؤال طرحته الحكومة الأسترالية على المواطنين، فيما وقعت مهمّة تحديد الإجابة النهائية على عاتق شركة GFK bluemoon للإحصاء (تابعة لـ GFK أستراليا).
اللون الذي توصّلت إليه في النهاية بعد ثلاثة أشهر من البحث، سيستخدم ضمن خطة جديدة لقواعد التعبئة والتغليف المطبقة على السجائر ومنتجات التبغ الأخرى في البلاد. كل ذلك بهدف إشعار الزبائن بالـ «إشمئزاز» لدى رؤيته، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية عدّة.

في هذا السياق، قالت فيكتوريا بار، من GFK bluemoon إنّه «لم نرغب في خلق عبوة جذابة ومصمّمة لجذب المستهلكين كما جرت العادة. كان هدفنا مساعدة العملاء على تقليل الطلب والتخفيف من استخدام المنتج».
إذاً، بعد بحث مطوّل وسبع دراسات، تضمنت ألف مدخّن منتظم، بين سن الـ16 و64، اختارت مجموعة من الأكاديميين في الوكالة والسوق الإعلانية أخيراً أبشع لون، وهو «بانتون 448 سي» (من مشتقات الزيتي). وجد هؤلاء أنّ لا شيء يقارب بشاعة «بانتون 448 سي» الذي وُصف بأنّه مثل «الموت، والتراب، والزفت»، من دون أن يحظى بأي خصائص إيجابية.
اللون إلى جانب التحذيرات الصحية المصورة، سيتم تطبيقه على منتجات التبغ في استراليا بدءاً من عيد الميلاد المقبل، مع العلم بأنّ حكومات إيرلندا والمملكة المتحدة وفرنسا عازمة على استخدام هذا اللون للغاية نفسها أيضاً.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...