اليمن:"الطيران السعودي يواصل خرق الهدنة وتأجيل جلسة المحادثات المباشرة بين الأطراف اليمنية

02-05-2016

اليمن:"الطيران السعودي يواصل خرق الهدنة وتأجيل جلسة المحادثات المباشرة بين الأطراف اليمنية

واصل طيران النظام السعودي خرق اتفاق وقف إطلاق النار في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات الماضية.
ونقلت وكالة “سبأ” اليمنية عن مصدر عسكري قوله إن “طيران العدوان السعودي وطائرات من دون طيار استمرت بالتحليق في أجواء مديريات صرواح وبدبدة وحريب القراميش واجواء محافظات تعز والحديدة ومأرب والجوف في وقت أصيب فيه خمسة مواطنين اثر قصف صاروخي لمرتزقة العدوان على منازل بمنطقة النقوب بمديرية عسيلان “مشيرا إلى استمرار جنود ومرتزقة العدوان باستهداف مواقع الجيش واللجان الشعبية اليمنيين بعدة مناطق في محافظة تعز.
كما استهدف مرتزقة العدوان مناطق المبدعة وبني بارق وملح والمدارج وجبل الصلطا في مديرية نهم بمحافظة صنعاء بالمدفعية والصواريخ.
من جهة أخرى وتعليقا على إعلان وفد حكومة الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي تعليق مشاركته بالمحادثات السياسية لحل الازمة في اليمن قال المتحدث الرسمي باسم حركة انصار الله اليمنية محمد عبد السلام “إن من لا يريد السلام ومصلحته ومستقبله مرهون باستمرار الحرب على الشعب اليمني هو من يختلق مبررات وأعذارا واهية لتعطيل المفاوضات”.
وأضاف عبد السلام في تصريحات صحفية: “قدمنا رؤية وطنية شاملة تجمع ولا تفرق تقرب ولا تبعد تحترم الشراكة والتوافق والتعايش وتلامس هموم الجميع بلا مزايدة أو تطبيل”.
وكانت الاطراف اليمنية بدات محادثاتها فى الكويت يوم الحادي والعشرين من نيسان الجاري بعد أن أعلن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن بدء وقف إطلاق النار في البلاد في الحادي عشر من الشهر ذاته فيما دعا مجلس الأمن الدولي كل الأطراف إلى الالتزام بوقف إطلاق النار والتوصل إلى حل سياسي للأزمة في اليمن.

- من جهة أخرى أفاد مصدر في المحادثات اليمنية بالكويت بأن الجلسة التي كانت مقررة مساء أمس جرى تأجيلها إلى أجل غير مسمى.
وقال المصدر لوكالة سبوتنيك للأنباء إن مكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد “أبلغ وفدي حزب المؤتمر الشعبي العام وحركة أنصار الله بتأجيل جلسة المشاورات المباشرة التي كانت مقررة مساء اليوم إلى أجل غير مسمى”.
وأشار المصدر إلى أن تأجيل الجلسة جاء بعد تعليق وفد حكومة الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي مشاركته في المشاورات.
وجرت أمس أول جلسة محادثات مباشرة بين الأطراف اليمنية المشاركة في المحادثات.
وكانت الأطراف اليمنية بدأت محادثاتها في الكويت يوم الحادي والعشرين من نيسان الجاري بعد أن أعلن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن بدء وقف إطلاق النار في البلاد في الحادى عشر من الشهر ذاته فيما دعا مجلس الأمن الدولي كل الأطراف إلى الالتزام بوقف إطلاق النار والتوصل إلى حل سياسي للأزمة في اليمن.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...