«فايسبوك» يطوّر تطبيق كاميرا جديداً

28-04-2016

«فايسبوك» يطوّر تطبيق كاميرا جديداً

تعمل شركة «فايسبوك» على تطوير تطبيق كاميرا جديد، ليحلّ كمنافس لتطبيقات مثل «سنابشات» و «بيريسكوب». وسيكون التطبيق تابعاً للشركة، ولكنه منفصل عن الموقع الأمّ، مثل تطبيق «مسنجر»، والهدف منه تشجيع المستخدمين على مشاركة المزيد من الصور وأشرطة الفيديو.
وأشارت تقارير صحافيّة إلى أنّ التطبيق الذي تعمل عليه الشركة، يمكّن المستخدمين من التقاط الصور، وتسجيل الفيديو، أو نقل بث مباشر عبر التطبيق ذاته إلى حسابهم، بحسب «البوابة العربيّة للأخبار التقنية».
ووفقاً لتقرير نشره موقع «وول ستريت جورنال»، أنهى فريق بريطانيّ تطوير النسخة الأولية من التطبيق، ولكنه ما زال في المراحل الأولية، ولا يوجد موعد محدد لطرحه بعد.
يتزامن تطوير تطبيق كاميرا خاصّ من «فايسبوك»، مع نشر تقرير قبل أسبوعين يشير إلى انخفاض في نسبة المحتوى الأصلي مثل المنشورات والصور على الموقع، ما قد يشكل مشكلة حقيقية للشركة. لهذا عمل الموقع خلال العام الماضي على تطوير ميزة البث المباشر، وأطلقها بداية العام الحالي. وخلال مؤتمر مطوّري «فايسبوك» الشهر الماضي، أعلنت الشركة عن خطتها لتمكين المطوّرين من استخدام هذه الميزة في تطبيقاتهم، وتوسيع خدمة البث المباشر لتشمل أنواعا أكبر من الكاميرات.
يذكر أن «فايسبوك» استحوذت في العام 2012 على تطبيق «إنستغرام» مقابل مليار دولار، وقامت بنشر تطبيق للكاميرا خاص بها بعد صفقة إنستغرام، إلا أنّه فشل في جذب انتباه المستخدمين، وأوقف بعد إطلاقه بمدّة قصيرة.

وكالات 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...