قوات شيشانية تساعد الروس في اختيار أهدافهم في سوريا

09-02-2016

قوات شيشانية تساعد الروس في اختيار أهدافهم في سوريا

ذكر التلفزيون الروسي الرسمي، أمس، ان قوات شيشانية موالية لروسيا متواجدة على الأرض في سوريا، تجمع معلومات عسكرية من داخل المناطق التي يسيطر عليها تنظيم «داعش» لتستخدمها القوات الجوية الروسية في تحديد أهداف القصف.
وقال الرئيس الشيشاني رمضان قديروف إن السلطات الشيشانية أرسلت ضباط مخابرات ليتسللوا بين صفوف «داعش» وعملاء سريين للتدريب إلى جانب المقاتلين منذ بداية الحرب في سوريا.
وذكر التلفزيون: «أقيمت، حسب ما قاله رمضان قديروف، شبكة تجسس موسعة داخل الدولة الإسلامية.» وأضاف: «أُرسل أفضل المقاتلين في الجمهورية (الشيشانية) إلى هناك. إنهم يجمعون معلومات عن هيكل تنظيم الإرهابيين وعددهم ويحددون الأهداف للقصف ويوثقون نتائجه.»
وجاءت هذه التصريحات في إطار إعلان عن فيلم تلفزيوني وثائقي سيبث غداً على قناة «روسيا 24». ورفض المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف تأكيد وجود قوات شيشانية في سوريا.
وذكر التلفزيون الحكومي، في الإعلان، إن الوقت حان للحديث عن أفراد القوات التي تساعد في تنسيق الضربات الجوية الروسية في سوريا «مضحين بحياتهم». وعرض لقطات لمعسكر تدريب في الشيشان، موضحاً أنه المكان الذي يدرب فيه الجنود العاملون في سوريا حاليا.

(رويترز)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...