دعم حكومي بريطاني ضخم لخدمة «بي بي سي» العالميّة

24-11-2015

دعم حكومي بريطاني ضخم لخدمة «بي بي سي» العالميّة

قدّمت الحكومة البريطانيّة دعماً مالياً جديداً قدره 85 مليون جنيه استرليني (129 مليون دولار تقريباً) لتطوير الخدمة العالمية لـ «بي بي سي» في العالم العربي وإفريقيا وكوريا الشمالية.
وتهدف الميزانية الجديدة إلى المساعدة في «توسيع وتوطيد وصول الخدمة العالمية»، إلى نحو نصف مليار شخص في سائر أرجاء العالم ولـ «زيادة الحصول على الأخبار والمعلومات»، بحسب ما ورد على موقع «بي بي سي عربي».
وستقدم الحكومة 34 مليون جنيه استرليني في العام المالي 2016 ـ 2017 و85 مليون جنيه استرليني سنوياً ابتداء من العام 2017 ـ 2018 لخدمة بي بي سي العالمية على الانترنت والتلفزيون والاذاعة.
وقال مدير عام «بي بي سي» توني هول «هذا التمويل الجديد هو أكبر زيادة في ميزانية الخدمة العالمية تتعهد بها أي حكومة على الإطلاق». وأضاف «المبالغ التي أُعلن عنها اليوم ستساعد بي بي سي في تحقيق تعهدها بإرساء الديموقراطية في العالم عن طريق نقل الأنباء بصورة دقيقة ومحايدة ومستقلة».
يأتي ذلك بعد عام على ضمّ ميزانيّة خدمة «بي بي سي» العالميّة لميزانيّة الهيئة الأمّ، بعدما كان تمويلها تابعاً لوزارة الخارجيّة البريطانيّة. كما أنّها خطوة لها دلالات مهمّة، في ظلّ الأزمات الماليّة التي تعاني منها الهيئة البريطانيّة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...