روحاني: قد نلجأ للقوة في تعاطينا مع حادثة منى

03-10-2015

روحاني: قد نلجأ للقوة في تعاطينا مع حادثة منى

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني، اليوم السبت، أن الجمهورية الإيرانية تعاملت بشأن حادثة مشعر منى بمنطق الأخوة والديبلوماسية، لكنه أوضح أنه إذا اقتضى الأمر فإن طهران ستستخدم لغة القوة.
وقال روحاني خلال مراسم الإستقبال الرسمي لجثامين 104 من الحجاج الايرانيين ضحايا كارثة منى، إنه ينبغي الكشف عن الحقائق عمَّا إذا كان هنالك افراد أدى تقصيرهم لحصول الكارثة ام لا، موضحاً "أنه لو ثبت تقصير البعض في هذه الحادثة فإننا لن نتغاضى عن دماء أعزائنا".
وأضاف، "إن لغتنا إزاء هذه الحادثة كانت لغة الأدب، واستخدمنا لغة الديبلوماسية في مكانها اللازم، ولو اقتضت الحاجة ستستخدم الجمهورية الإسلامية الايرانية لغة القوة".
ووجه روحاني الشكر والتقدير لتصريحات المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية السيد علي خامنئي المقتدرة في هذا المجال.
وأشار الرئيس الايراني إلى أنه يجب الكشف عن حقيقة كارثة منى من خلال لجنة تقصي حقائق، مضيفاً أن "جميع الدول الإسلامية يجب ان تطلع على السبب في وقوع هذه الكارثة، وأن تطمئن إلى عدم تكرار هكذا أحداث في الاعوام المقبلة".
ولفت الإنتباه إلى أن ايران ستتابع كارثة منى على مختلف المستويات وستعلن للشعب الإيراني نتائج متابعاتها، معتبراً أن حادثة منى "تشكل اختباراً للجميع بما فيها الحكومة السعودية والمنظمات الدولية والدول الإسلامية".


 ("فارس"، "ايسنا")

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...