الأسد يلتقي عبد اللهيان: نثق بالدور الإيراني في المنطقة

03-09-2015

الأسد يلتقي عبد اللهيان: نثق بالدور الإيراني في المنطقة

رحب الرئيس بشار الأسد، اليوم الخميس، بـ"الجهود والاتصالات التي تقوم بها طهران لحل الأزمة السورية"، ذلك خلال لقائه مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان في دمشق.
وعبر الأسد للمسؤول الإيراني، الذي زار دمشق قادماً من بيروت، عن "ثقة الشعب السوري بالدور الإيراني الداعم لشعوب المنطقة وقضاياه العادلة عبر التاريخ"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".
من جهته، أكد عبد اللهيان خلال اللقاء "حرص الجمهورية الإسلامية الإيرانية على مساعدة الشعب السوري في حربه ضد الإرهاب وفي تحقيق مصالحه وطموحاته دون أي تدخل خارجي"، مشدداً على أن بلاده "لن تدخر أي جهد يرسي الاستقرار في سوريا ويسهم في مكافحة الإرهاب على مستوى المنطقة والعالم"، ومشيراً إلى "أهمية استمرار التنسيق والتشاور مع الحكومة السورية لتحقيق هذه الأهداف".
وخلال مؤتمر صحافي مشترك له مع  نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، أكد عبد اللهيان أن "أي مشروع ناجح لإيجاد حل للأزمة في سورية لا بد أن يأخذ بعين الاعتبار الدور المركزي للشعب السوري في تقرير مستقبله".
وثمن المسؤول الإيراني "الدور المحوري والمركزي والمفصلي" للرئيس السوري "في حفظ الوحدة الوطنية في سوريا ومكافحة الإرهاب وإدارته الحكيمة لضمان خروج سوريا من الأزمات المتعددة التي عصفت بها خلال السنوات الماضية".
وشدد عبد اللهيان على أن إيران ستواصل تقديم الدعم والمؤازرة لسوريا"،  مشيرا إلى "الموقفين الإيراني والروسي  الثابتين والراسخين لدعم سوريا"،  ولافتاً إلى  أن "أي مشروع سياسي يطرح من قبلنا لإيجاد حل للأزمة السورية، فإنه سيلقى مؤازرة من قبل موسكو".
وقال عبد اللهيان إنه "في الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى سوريا، قدمت إيران ورقة عبارة عن تصورها لحل الأزمة وأفكاراً أولية للرئيس الأسد"، مضيفاً أنه "تم التوافق بين البلدين على متابعة هذه الأفكار بصورة بناءة وعميقة من قبل وزيري خارجية البلدين".
وكان عبد اللهيان بحث أيضاً خلال زيارته لدمشق مع رئيس مجلس الوزراء السوري وائل الحلقي "سبل تعزيز التعاون السوري الإيراني في المجالات كافة لدعم صمود الشعب السوري"، بحسب وسائل الإعلام الإيرانية.


 ("سانا"، "فارس")

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...