"بوكو حرام" تذبح عشرة نيجيريين قرب بحيرة تشاد

31-07-2015

"بوكو حرام" تذبح عشرة نيجيريين قرب بحيرة تشاد

قتل عناصر من حركة "بوكو حرام" عشرة من صيادي الأسماك النيجيريين ذبحاً بالسكين، في ثلاث قرى قريبة من باغا على بحيرة تشاد شمال شرقي نيجيريا، بحسب ما أفاد مسؤول نيجيري، اليوم الخميس.
ووقع الهجوم الإثنين الماضي، لكن المنطقة نائية وخطوط الهاتف شبه معطلة فيها، بحيث اضطر الشهود إلى الإنتظار حتى الوصول الى ميدوغوري عاصمة ولاية بورنو، على مسافة أكثر من مئة كيلومتر إلى الجنوب للإبلاغ بالحوادث.
وقال رئيس نقابة صيادي الأسماك في ولاية بورنو أبو بكر غامندي إن "بوكو حرام هاجمت.. ثلاث قرى على ضفاف بحيرة تشاد، حيث قتلت عشرة أشخاص جميعهم من صيادي السمك"، موضحاً أن المهاجمين تفادوا استخدام أسلحة نارية "حتى لا يلفتوا انتباه الجنود في باغا، فاستخدموا سكاكين".
وأضاف غامندي "في بوندارام، قتلوا أربعة أشخاص، ثم في فيشدام قتلوا شخصين وفي كواتار مالي قتلوا أربعة أشخاص".
وكان السكان هجروا قرى صيادي الأسماك الواقعة في محيط باغا في كانون الثاني الماضي، إثر تعرضها لهجمات كانت الأعنف لحركة "بوكو حرام".
لكن غامندي قال إن "سكان منطقة باغا بدأوا منذ شهر...  بالعودة إلى بعض القرى، التي يقوم الجيش بحفظ الأمن فيها لمعاودة العمل في صيد الأسماك، وهم ينقلون أسماكهم إلى ميدوغوري لبيعها وكسب المال لأن الحياة في مخيمات النازحين باتت صعبة للغاية لعدم توافر الطعام".
وأضاف أن بوندارام وفيشدام وكواتار مالي، هي ثلاث من القرى الخمس في المنطقة التي تعتبر خالية من "بوكو حرام"، الأمر الذي دفع بالجيش لـ"السماح للنازحين بالعودة إلى هذه القرى الخمس لصيد السمك".


 (أ ف ب)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...