السيسي يتفقد قوات الجيش في سيناء والعثور على جثث لإرهابيين قتلى

05-07-2015

السيسي يتفقد قوات الجيش في سيناء والعثور على جثث لإرهابيين قتلى

تفقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس القوات المصرية في شمال سيناء في زيارة غير معلنة بعد أيام من هجمات دامية شنها إرهابيون ضد نقاط للجيش المصري في هذه المنطقة، في وقت أعلنت الخارجية المصرية في بيان أن مصر تقود حرباً شرسة ضد الإرهاب دفاعا عن العالم بأسره. وقالت الرئاسة المصرية في بيان «الرئيس عبد الفتاح السيسي يتفقد عناصر القوات المسلحة والشرطة في شمال سيناء» من دون تحديد مكان الزيارة غير المعلنة.
وقال السيسي خلال زيارته: «حضرت لتقديم التحية لأبطال القوات المسلحة تقديراً لهم» وفق بيان للمتحدث باسم القوات المسلحة.
وأضاف: «أقدم التحية لكل بيت ولكل أم مصرية قدمت شهيداً أو مصاباً من أجل مصر».
ووزعت الرئاسة صوراً للسيسي باللباس العسكري يتفقد الأسلحة التي صودرت من الإرهابيين ويزور أحد حواجز التفتيش التي يقيمها الجيش.
وكان تنظيم داعش الإرهابي في سيناء شن الأربعاء الماضي هجمات على أقسام وحواجز الشرطة والجيش في المنطقة واندلعت مواجهات غير مسبوقة بين الإرهابيين والجنود في منطقة الشيخ زويد، تدخل خلالها الطيران المصري لقصف مواقع الجماعات المتطرفة.
وتحدث الجيش المصري عن مقتل 17 جندياً و100 إرهابي في أعمال العنف هذه. لكن مسؤولين أعلنوا في وقت سابق عن مقتل 70 جندياً ومدنياً.
وتدور مواجهات بصورة متكررة بين الجيش المصري والإرهابيين في هذه المنطقة حيث قتل ثلاثة أشخاص هم امرأة وطفلان لدى سقوط قذيفة على منزلهم الليلة الماضية.
ويشن الجيش المصري منذ سنتين عمليات واسعة النطاق في شمال سيناء لصد هجمات الإرهابيين التي تستهدف قوات الأمن.
وأعلنت «ولاية سيناء» الفرع المصري من تنظيم داعش مسؤوليتها عن معظم الاعتداءات الدامية في الأشهر الأخيرة.
وكان متحدث عسكري لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعلن سقوط صاروخين في جنوب «إسرائيل» من دون أن يسفرا عن إصابات بعد إطلاقهما من سيناء المصرية أول من أمس، في هجوم تبناه تنظيم «ولاية سيناء» الإرهابي.
وأضاف المتحدث «الإسرائيلي»: إن صاروخين «تم إطلاقهما من سيناء سقطا في جنوب إسرائيل من دون وقوع ضحايا أو أضرار مادية».
إلى ذلك، أكد المستشار في الجيش الليبي صلاح الدين عبد الكريم أن عشرات المقاتلين المنتمين إلى تنظيم داعش فرّوا عبر الحدود البرية والبحرية إلى مصر ودول أخرى خلال الشهرين الماضيين بعد تضييق الخناق عليهم من الجيش الليبي وخصوصاً في مدينة درنة الساحلية.
عبد الكريم لم يستبعد أن تكون المواد المتفجرة التي استخدمت في العمليات الإرهابية الأخيرة في مصر قد هربت من ليبيا، قائلاً: «نحن أمام إرهاب يدعم بعضه بعضاً من سورية إلى مصر وليبيا».
في سياق متصل ألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على خلية إرهابية بحوزة أعضائها عبوات ناسفة وبنادق آلية في منطقة كفر الشيخ.
وذكر موقع «اليوم السابع» المصري أن الخلية تتكون من شخصين كانا يخططان بالاشتراك مع آخرين لتنفيذ عمليات إرهابية.
وكان بحوزة المتهمين عدد من البنادق الآلية وكميات كبيرة من الطلقات الآلية و9 عبوات ناسفة وأكياس تحوي مواد كيميائية.
من جهة أخرى أعلن مصدر أمني في شمال سيناء أن القوات الأمنية المختصة عثرت على جثث جديدة لقتلى من المسلحين من آثار معركة بين القوات المصرية والإرهابيين إلى جانب أسلحة وذلك خلال عمليات تمشيط مدينة الشيخ زويد.
وأغلقت قوات أمن شمال سيناء مجدداً مناطق شرق العريش وجنوبها والشيخ زويد ورفح مساء أمس منعاً لتحركات مشبوهة لمجموعات مسلحة تحت جنح الظلام.
في سياق متصل أكدت وزارة الخارجية المصرية أمس السبت أن مصر تقود حرباً شرسة ضد الإرهاب ليس فقط دفاعاً عن التراب الوطني المصري، وإنما دفاعاً عن العالم المتحضر بأسره، حيث إن الأعمال الإرهابية التي تشهدها مصر تأتي في إطار الأعمال الإرهابية التي تجتاح أنحاء مختلفة من المنطقة والعالم وآخرها في تونس والكويت وفرنسا ونيجيريا ومن قبلها في كوبنهاجن وستوكهولم ولندن ونيويورك، وهو ما يبرهن على عالمية ظاهرة الإرهاب التي تستهدف النيل من جهود تحقيق الاستقرار والتنمية حول العالم، ولا يدع سبيلاً للشك بأن جميع هذه التنظيمات ذات منبع فكري وأيديولوجية متطرفة واحدة نشأت على يد جماعة الإخوان الإرهابية عام 1928، كما أنها تتشارك في الأهداف والتنسيق العملياتي على الأرض.
وذكّرت الخارجية المصرية في بيان صحفي أن مصر نجحت في دحر الإرهاب في السبعينيات والتسعينيات من القرن الماضي، وسوف تنجح حتماً في وأد هذه الظاهرة البغيضة الآن والتي عبر الشعب المصري مراراً عن رفضه لها، ولفظه لكل من يروج لهذا الفكر المريض.
وأكدت أن الشعب المصري يقف بصلابة وقوة خلف قيادته وقواته المسلحة وأجهزته الأمنية في هذه الحرب الشرسة ضد الإرهاب البغيض والتي لاشك سيكون الشعب المنتصر فيها.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...