ارتفاع عدد ضحايا العدوان السعودي على العاصمة اليمنية إلى 54 قتيلا و 325جريحا

29-05-2015

ارتفاع عدد ضحايا العدوان السعودي على العاصمة اليمنية إلى 54 قتيلا و 325جريحا

ارتفع عدد ضحايا /العدوان/ الذي يشنه طيران آل سعود على العاصمة اليمنية صنعاء اليوم إلى 54 قتيلا و 325 جريحا.

وقال مصدر أمني لوكالة الانباء اليمنية سبأ: “تم انتشال 14 جثة جديدة من تحت أنقاض المنازل والمباني التي دمرها القصف في مديرية السبعين”.

وأشار المصدر إلى أن القصف استهدف جبل النهدين ومعسكر قوات الأمن الخاصة وطال مناطق سكنية بمديرية السبعين وحي الحصبة لافتا إلى أن القصف طال ايضا المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة وأدى إلى تدمير عدد من منازل المواطنين ومنشآت خدمية وصحية وتجارية.

إلى ذلك قال مصدر أمني يمني: “إن طيران العدو شن غارتين على مخزن تابع لبرنامج الاغذية العالمي ومحطة للكهرباء بمحافظة حجة” مشيرا إلى أن طائرات آل سعود شنت سلسلة من الغارات على مديريتي خور مكسر وكريتر بمحافظة عدن وأن /العدوان/ استهدف مبنى رئاسة جامعة عدن ومطار عدن الدولي ومعسكر قوات الامن الخاصة.

الى ذلك واصلت القوات المسلحة واللجان الشعبية اليمنية توجيه ضربات موجعة للمواقع العسكرية التابعة لقوات ال سعود داخل عمق الأراضي السعودية ردا على /العدوان السعودي/ على اليمن.

وقال موقع وزارة الدفاع اليمنية نقلا عن مصادر ميدانية.. إن الجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفوا في جيزان موقع /الرديف/ العسكري بالصواريخ والمدفعية وشوهد الجنود السعوديون يفرون باليتهم العسكرية من الموقع.

من جهة أخرى ذكرت وكالة /خبر/ اليمنية للانباء نقلا عن مصادر طبية في محافظة صعدة اليمنية قولها: إن كثيرا من النساء الحوامل يلدن أطفالا مشوهين بسبب استخدام نظام آل سعود الأسلحة المحرمة والتي تجاوزت الأشخاص إلى الأجنة والمواليد.

وتؤكد تقارير صادرة عن منظمات دولية أن سلطات ال سعود تستخدم في قصفها المناطق اليمنية ومنها صعدة قنابل عنقودية.

يشار إلى أن “العدوان” الذي يقوده نظام ال سعود ضد اليمن والمستمر منذ /26/ اذار الماضي ادى الى مقتل عدد كبير من اليمنيين معظمهم من النساء والاطفال وألحق اضرارا كبيرة بالبنى التحتية والمنشات الحيوية والخدمية والمباني والاحياء السكنية وشرد الاف العائلات من منازلها.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...