زلازل قوية ستضرب جزر الكوريل وسخالين خلال السنتين المقبلتين

28-05-2015

زلازل قوية ستضرب جزر الكوريل وسخالين خلال السنتين المقبلتين

يتوقع علماء وقوع هزات ارضية شديدة تصل قوتها من 8 الى 9 درجات حسب مقياس ريختر في المناطق الجنوبية والشمالية لجزر الكوريل وجنوب سخالين الواقعة في اقصى شرق روسيا.

ونقل موقع روسيا اليوم الالكتروني عن البروفيسور في معهد جيولوجيا البحار والجيوفيزياء التابع لفرع أكاديمية العلوم الروسية في الشرق الأقصى الدكتور ايفان تيخونوف قوله في تقريره الذي قدمه الى المؤتمر العلمي الذي بدأ أعماله في مدينة يوجنو/سخالينسك أمس “ان المناطق الهادئة من الناحية الزلزالية في جزر الكوريل الشمالية والجنوبية وكذلك مناطق جنوب سخالين تنتظر وقوع هزات ارضية قوتها 8 درجات وأكثر في الفترة ما بين كانون الثاني 2016 وشباط 2017″ .

وحسب المعطيات المتوفرة لديه تم اكتشاف منطقتين هادئتين منذ زمن بعيد ومن المنتظر ان تضربها هزة ارضية قوتها 7ر7 درجات حسب مقياس ريختر كما يحتمل وقوع هزات ارضية في منطقة جنوب سخالين الهادئة/جنوب البرزخ بياسوك/ تتراوح قوتها بين 3ر5 و3ر6 درجات ولكن بالقرب من مركزها تصل من 7 الى 8 درجات .

ويستمر الموءتمر العلمي المذكور لمدة خمسة أيام ويشارك فيه علماء من مختلف جامعات ومعاهد البحث العلمي في روسيا وعلماء من اليابان وجنوب أفريقيا وهو مكرس للذكرى السنوية ال20 للهزة الأرضية التي ضربت مدينة نيفتي غورسك الروسية  في 28 أيار عام 1995 واسفرت عن مقتل أكثر من 2000 شخص من سكان المدينة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...