غارات اسرائيلية على قطاع غزة

27-05-2015

غارات اسرائيلية على قطاع غزة

شنّ سلاح الجو الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، غارات عدة على قطاع غزة، وحمّلت تل أبيب حركة "المقاومة الإسلامية" (حماس) "المسؤولية عن أي استهداف لأراضي إسرائيل".
وحلّقت طائرات حربية إسرائيلية من نوع "أف 16"، طوال ساعات الليل وفجر اليوم، وبدأت الغارات عند الساعة الرابعة فجراً باستهداف موقع لـ"سرايا القدس" الجناح العسكري لـ"الجهاد الاسلامي" وأرض زراعية قرب مطار غزة شرقي رفح.
وقصفت الطائرات موقعاً آخر لـ"سرايا القدس" في خان يونس بأربعة صواريخ قبل أن تُغير على موقع حطين التابع للجان "المقاومة الشعبية" في المنطقة نفسها.عنصران تابعان لـ"حماس" يتفقّدان آثار غارة إسرائيلية في رفح جنوبي قطاع غزة. (رويترز)
كما قصفت الطائرات الاسرائيلية بثلاثة صواريخ موقعاً لـ"كتائب القسّام" الجناح العسكري لـ"حماس" في بيت لاهيا شمالي القطاع.
وأوقعت الغارات أضراراً في ممتلكات المواطنين، إضافة إلى بثّ حالة من الخوف والرعب في صفوف المواطنين، خاصة النساء والأطفال من دون أن يُبلّغ عن إصابات في صفوف المواطنين.
وفي غزة، قصفت المقاتلات الحربية الإسرائيلية موقعاً قرب أبراج الندى شمال غربي المدينة، بصاروخين، ما أدى إلى تضرّر عدد من منازل المواطنين المجاورة.
وقال بيان صادر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي: "شنّ الجيش الإسرائيلي جملة من الغارات على أهداف إرهابية في قطاع غزة رداً على إطلاق صاروخ باتجاه جنوب إسرائيل"، محمّلاً حماس "المسؤولية عن أي استهداف لأراضي إسرائيل".
وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي العقيد بيتر لينر، في بيان، إن استخدام أراضي حماس قاعدة خلفية لمهاجمة اسرائيل هو أمر غير مقبول ولا يُمكن التسامح معه وستكون له عواقب".
وأكد وزير الدفاع موشيه يعالون، وفقاً للإذاعة الاسرائيلية، أن تل أبيب لن تمر مرور الكرام على مثل هذا الحادث، محذراً من انها ستردّ بشدّة إذا لم يسُد الهدوء الجانب الإسرائيلي من الحدود. ونصح "حماس" بعدم اختبار اسرائيل.
وفي أول رد فعل، طالبت السلطات المصرية اسرائيل بوقف "العدوان" على قطاع غزة والالتزام بضبط النفس.
وأضافت المصادر المصرية لوكالة "معا" أنها خاطبت الجانب الإسرائيلي بعدما رصد الجيش المصري غارات اسرائيلية عدة من طائرات "أف 16" على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...