أغرب أماكن تجمع الجراثيم في بيتك

30-01-2015

أغرب أماكن تجمع الجراثيم في بيتك

يعتقد الكثيرون أن المراحيض هي أكثر الأماكن نشراً للبكتيريا والجراثيم، لكن الحقيقة هي أن مقابض الأبواب ولوحة مفاتيح الكومبيوتر تحمل خطورة كامنة أكبر بكثير، خصوصاً أن الكثيرين يتجاهلون غسيل الأيدي بعد استخدامها.
ولعل تجنب الزحام والابتعاد عن المصابين بنزلات البرد ليست الطريقة المثلى للحماية من البكتيريا والفيروسات التي تزيد نسبة وجودها في أماكن لا تخطر على البال في بيوتنا.
وفي هذا الإطار، جمعت مجلة «فوكوس» الألمانية أكثر الأماكن التي تكون فيها البكتيريا والفيروسات.
1- لوحة المفاتيح وفأرة الكومبيوتر: يقول الخبراء إن البكتيريا الكامنة في لوحة المفاتيح والفأرة تزيد عن تلك الموجودة في المراحيض، لا سيما أن معظم الناس يحرصون على غسل أيديهم بعد استخدام المرحاض، وهو ما لا يحدث مع استخدام لوحة مفاتيح الكومبيوتر.
2- صنبور المياه: فتح صنبور المياه ثم استخدام اليد بعد ذلك مباشرة في تناول المقرمشات ينقل كل البكتيريا الموجودة على مقبض الصنبور الى الإنسان.
3- أدوات التنظيف: يحتوي المطبخ على الكثير من البؤر الغنية بالبكتيريا، ومنها فرش وأدوات تنظيف الأواني والأحواض والتي يجب غسلها جيدا وتركها تجف بعد كل استخدام علاوة على الغسل الجيد لليدين.
4- لوحة تقطيع اللحم والخضروات: استخدام اللوحة الخشبية لتقطيع الدجاج واللحم ثم استخدامها لتقطيع الفواكه ينقل العديد من الجراثيم الى الجسم، لذلك فإن غسل هذه الأدوات بالماء البارد لا يكفي، وينصح الخبراء باستخدام الماء الساخن في غسلها وتجفيفها جيدا بعد كل استخدام.
5- الثلاجة: يقدر الخبراء عدد البكتيريا الموجودة في أركان الثلاجة بأكثر من تلك الموجودة في المرحاض، لذا يجب الاهتمام بتنظيف كل أركان المبرد من الداخل والخارج.
6- أدوات الرياضة المستعارة، مثل أحذية التزلج على الجليد أو قفاز البولينغ، حيث تنتقل الفيروسات والبكتيريا بسهولة نظرا الى استخدامها من قبل عدة أشخاص.


 («دويتشه فيلله»)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...