مصر: انفجار عدة عبوات ناسفة وإلقاء القبض على 20 إرهابيا في محافظات عدة

03-10-2014

مصر: انفجار عدة عبوات ناسفة وإلقاء القبض على 20 إرهابيا في محافظات عدة

انفجرت اليوم عدة عبوات ناسفة في بعض المحافظات المصرية استهدفت مقار شرطية وبعض المنشآت والمرافق العامة بينما ألقي القبض على بعض الخلايا الإرهابية التكفيرية التي خططت للقيام بأعمال إرهابية.

وقال مصدر أمني في المحلة الكبرى بمحافظة الغربية انفجرت مساء اليوم عبوة محلية الصنع أمام فرع البحث الجنائي ما أدى إلى إصابة سيدة بجروح كما انفجرت عبوة ناسفة أخرى محلية الصنع أمام نادي الشرطة بالمحلة الكبرى دون حدوث إصابات مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية وخبراء المفرقعات فرضت طوقا أمنيا وتم تمشيط المنطقة والبحث عن أي جسم غريب اخر.

وفي محافظة الشرقية انفجرت عبوة ناسفة وتم إبطال مفعول ثلاث عبوات أخرى وضعها مجهولون أسفل برج كهرباء للضغط العالي بمدينة الصالحية الجديدة بالشرقية بهدف تدميره وفصل التيار الكهربائي دون وقوع خسائر أو إصابات.

وفي محافظة بور سعيد انفجرت عبوة ناسفة وضعت تحت إحدى السيارات التابعة لديوان عام حي المناخ دون وقوع إصابات بينما كثفت قوات الحماية المدنية والمفرقعات أعمال المسح الشامل للمنطقة تحسبا لأى تداعيات.

إلى ذلك نجحت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الفيوم والدقهلية وبورسعيد بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني في ضبط عدة خلايا إرهابية ضمت 20 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي و3 من العناصر الجهادية المتطرفة تستهدف رجال وسيارات الشرطة والمنشات الشرطية والمرافق العامة وكذلك التحريض على العنف وتخريب المنشات العامة ومؤسسات الدولة وقطع الطرق والقيام بأعمال تخريبية بجامعة المنصورة مع بدء العام الدراسي الجديد وتعطيل المواصلات.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...