ليبيا: قوات حفتر تهدد بقصف ميناء بنغازي

16-09-2014

ليبيا: قوات حفتر تهدد بقصف ميناء بنغازي

هدّد أحد قادة القوات الليبية التابعة للواء الليبي خليفة حفتر، في بنغازي، أمس، بتفجير ميناء المدينة شرق البلاد، ما لم تقوم السلطات بإغلاقه لوقف إمدادات الأسلحة للجماعات الإسلامية التي يقاتلها.
وأكد قائد قوات حفتر للدفاع الجوي صقر الجروشي أنه حذّر مدير الميناء بأن قواته "ستقوم بضرب أي باخرة تقترب من الشواطئ الليبية"، محملاً إياه مسؤولية ذلك. ولفت الجروشي إلى أن جماعة "أنصار الشريعة" تستخدم الميناء لإدخال الأسلحة والذخيرة.
وتقاتل قوات حفتر جماعات إسلامية بينها "أنصار الشريعة" من أجل السيطرة على بنغازي التي تعد المدخل الرئيسي للقمح والواردات الغذائية الأخرى إلى شرق ليبيا.
قوات حفتر كانت قد تحالفت مع القوات الخاصة الليبية في بنغازي للتصدي للمتشددين الإسلاميين الذين داهموا عددا من معسكرات الجيش ويحاولون الاستيلاء على مطارات مدنية وعسكرية.
وفي شأن منفصل، أعلن المتحدث باسم البحرية الليبية العقيد أيوب قاسم، أن عشرات المهاجرين الأفارقة فقدوا، أمس الأول، عند غرق القارب الذي كان ينقلهم قبالة السواحل الليبية.
وأكد قاسم أن البحرية الليبية أنقذت 36 شخصاً من بينهم ثلاث نساء، مشيراً إلى أن القارب كان يقل قرابة 200 مهاجر عندما غرق شرق طرابلس، وأضاف أن عدداً كبيراً من الجثث الطافية تم إحصائه، "لكن قلة الموارد" حالت دون انتشال الجثث، لا سيما بعد حلول الظلام.
ولفت قاسم إلى أنه يجهل العدد الدقيق للمهاجرين الذين كانوا على متن المركب، وقال إنهم "قد يكونون 200 أو أكثر".
من جهة أخرى أنقذ خفر السواحل الليبية أكثر من مئة مهاجر، مقابل سواحل بلدة قرابولي على بعد 60 كيلومتراً شرق طرابلس.
وأكد المسؤول في قوة خفر السواحل الليبية عبد اللطيف محمد ابراهيم أن عملية الإنقاذ تمت بنجاح، ولكن ثلاثة أشخاص قتلوا وفقد ثلاثة آخرين.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...