آبل يعترف: آيفون يسمح باستخلاص البيانات الشخصية دون علم المستخدم

30-07-2014

آبل يعترف: آيفون يسمح باستخلاص البيانات الشخصية دون علم المستخدم

أقرت شركة آبل الأمريكية للالكترونيات وبرامج الحاسوب بأن البيانات الشخصية بما في ذلك الرسائل النصية وقوائم جهات الاتصال والصور يمكن استخلاصها من هواتف آيفون من خلال تقنيات غير معلنة يستخدمها موظفو الشركة.
وأوضح جوناثان زدزيرسكي الباحث والخبير الأمني في آبل في تصريح نقلته رويترز وجود تطبيقات داخل هواتف آيفون تسمح بسحب كميات هائلة من البيانات دون علم المستخدم بذلك أو قدرته على إيقاف تلك التطبيقات.
واعتبر محللون وخبراء أن تصريحات زدزيرسكي تدل على تعاون شركة آبل مع وكالة الأمن القومي الأمريكية التي تدير برامج تجسس واسعة النطاق باستخدام أجهزة الكومبيوتر والهواتف المحمولة.
وأكد البعض أنه بإمكان وكالات إنفاذ القانون الأمريكية وجهات أخرى غيرها استخدام التقنيات التي تحدث عنها زدزيرسكي للتحايل على تشفير النسخ الاحتياطية بالدخول إلى أجهزة كمبيوتر متصلة بالهواتف المحمولة.
وكانت وثائق سرية مسربة كشفت في وقت سابق تورط شركات الاتصال والهواتف العالمية ببرامج التجسس التي تديرها وكالة الأمن القومي الأميركية وتراقب من خلالها بيانات ملايين الأشخاص والشخصيات الدبلوماسية في أنحاء العالم.
وأوضحت الوثائق أن الوكالة الأمريكية تزرع داخل أجهزة الخدمات الالكترونية والاتصالات أجهزة تنصت وتجسس وتعيد تغليفها من جديد حسب الطريقة والعلامة التجارية التي تتبعها الشركة الالكترونية المنتجة وترسلها للزبائن المقصودين ما يسمح للمخابرات الأمريكية بالتسلل إلى بيانات أكبر شبكات الاتصال الدولية وبالتالي التجسس على ملايين المستخدمين لهذه الشبكات.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...