16 قتيلا في تجدد الاشتباكات بين الجيش الليبي ومجموعات مسلحة في بنغازي

22-07-2014

16 قتيلا في تجدد الاشتباكات بين الجيش الليبي ومجموعات مسلحة في بنغازي

قتل 16 شخصا على الأقل وأصيب 81 آخرون في اشتباكات عنيفة اندلعت فجر اليوم في محيط معسكرات تابعة للقوات الخاصة والصاعقة في مدينة بنغازي شرق ليبيا بين الجيش ومجموعات مسلحة.
ونقلت (اف ب) عن مصادر طبية ليبية قولها إن معظم القتلى والجرحى من العسكريين لافتة إلى أن ثلاثة مدنيين بينهم مصري قضوا بسقوط صاروخ على منزلهم.
من جهته قال مصدر عسكري ليبي إن الاشتباكات اندلعت بسبب هجوم أفراد مجموعة مسلحة تدعى “مجلس شورى ثوار بنغازي” على معسكر تابع للواء 319 مشاة الواقع في منطقة بوعطني.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه إن “خمسة حراس موجودين في المعسكر الذي تمت مهاجمته قتلوا خلال الهجوم” لافتا إلى أن الهجوم على المعسكر استدعى تدخل القوات الخاصة والصاعقة بمعسكراتها وكتائبها الثلاث القريبة من الموقع.
يشار إلى أن ليبيا تعيش حالة من الفوضى وانتشار الميليشيات المسلحة منذ عدوان حلف الناتو عليها عام 2011.

كما تجددت الاشتباكات وتبادل إطلاق الصواريخ فجر اليوم في محيط مطار طرابلس الدولي ما أدى لاشتعال النيران بإحدى الطائرات المدنية جراء إصابتها بصاروخ.
وطالب الناطق الإعلامي باسم منطقة قصر بن غشير الصيد حداد في تصريح لصحيفة ليبيا المستقبل الجهات المسؤولة بتوفير سيارات إسعاف لنقل الإصابات إلي المستشفيات مشيرا إلى سقوط صاروخ على منزل عائلة في المنطقة.
وأوضح الناطق الإعلامي أن هناك الكثير من العائلات لا تزال عالقة ولم تستطع الخروج نظراً لشدة القصف لافتا إلى أنه تم استخدام مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والصواريخ خلال الاشتباكات الجديدة.
وبحسب وزارة الصحة الليبية وصلت حصيلة الاشتباكات في المطار ومحيطه يوم أمس إلى 47 قتيلا و120 جريحا.
ويشهد مطار طرابلس الدولي منذ مطلع الأسبوع الماضي اشتباكات عنيفة بين مجموعات مسلحة من الزنتان التي تسيطر على المطار وبين ميليشيات ما يسمى بغرفة عمليات ثوار ليبيا درع الوسطى من مصراتة ومدن الغرب الليبي في محاولة لإخراج مجموعات الزنتان من المطار.
من جانبها أكدت قناة ليبيا الدولية الفضائية ارتفاع وتيرة المواجهات وامتدادها إلى مناطق وادي الربيع وخلة الفرجان ومحيط منطقة صلاح الدين بضواحي طرابلس بين ميليشيات درع الوسطى وقوات الزنتان مدعومة من وحدات الجيش فيما سمع تحليق كثيف لطائرات بدون طيار في سماء العاصمة الليبية طرابلس.
وأشارت القناة إلى توجه تعزيزات كبيرة قادمة من مدينة مصراتة معقل المليشيات المسماة درع الوسطى بأكثر من 50 سيارة تحمل ذخائر إلى العاصمة طرابلس.
يذكر أنه أطلقت في مدينة بنغازي في 16 آيار الماضي ماسمي بعملية الكرامة تقودها وحدات عسكرية تابعة للقائد السابق للقوات البرية الليبية اللواء المتقاعد خليفة حفتر لمواجهة الجماعات المتطرفة المتغلغلة في المنطقة والتي تفرض قوانينها عليها حيث تقف جماعة مايسمى أنصار الشريعة وراء عمليات الاغتيال التي تشهدها المدينة .

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...