مقتل طفل وامرأة في اشتباكات مسلحة بطرابلس

20-07-2014

مقتل طفل وامرأة في اشتباكات مسلحة بطرابلس

قتل طفل وامرأة ليبيان اليوم في اشتباكات مسلحة دارت على طريق المطار جنوب العاصمة الليبية طرابلس.
وأكد مصدر طبي ليبي في تصريحات نقلتها صحيفة الوسط أن الطفل أنس الحرابي البالغ من العمر 11 عاما قتل في شارع ولي العهد جنوب طرابلس اثر سقوط قذيفة هاون بالقرب منه مشيرا الى ان امرأة مسنة قتلت ايضا أثناء الاشتباكات بحي الأكواخ جنوب طرابلس أيضا.
يذكر أن منطقة طريق المطار تشهد اشبتاكات مسلحة وعمليات عسكرية واسعة منذ أيام بين ميليشيات متناحرة تستخدم فيها كل أنواع الأسلحة ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرح.
من جهة أخرى عقد رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني عدة لقاءات مع الحكماء والمسؤولين المحليين في طرابلس وفزان وقصر بن غشير من أجل التوصل إلى هدنة وحل للأزمة في طرابلس وعودة الحياة إلى طبيعتها في العاصمة.
وزادت المواجهات في طرابلس من معاناة المواطنين علاوة على الفلتان الأمني السائد حيث يواجه سكان العاصمة نقصا حادا في عدة مواد بينها البنزين والغاز والمنتجات والمواد الضرورية مثل الخضراوات إلى جانب أزمة السيولة في المصارف والانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي.
وأكدت الحكومة الليبية التي ه ددت باللجوء إلى قوات دولية لتمكينها من بسط سلطتها أنها ستلاحق أمام العدالة منفذي أعمال العنف سواء على المستوى المحلي أو الدولي لأنهم يعرضون حياة المدنيين للخطر.
يذكر أن ليبيا تعاني من فوضى أمنية وانتشار للميليشيات المسلحة منذ العدوان الأطلسي عليها عام 2011 وقد أدى هذا التدهور الأمني الى مقتل وخطف المئات من المدنيين والعسكريين في عدة مناطق من البلاد.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...