العاهل السعودي .. أول حاصل على شهادة دكتوراه وهو لا يجيد الكتابة والقراءة

18-07-2014

العاهل السعودي .. أول حاصل على شهادة دكتوراه وهو لا يجيد الكتابة والقراءة

أصبح العاهل السعودي، الذي يتحاوز عمره التسعة عقود، أول شخص يحصل على شهادة دكتوراه وهو لا يجيد القراءة والكتابة، بعد أن قررت جامعة الأزهر منحه درجة "الدكتوراه الفخرية"، في إجراء قالت انه جاء بسبب "جهوده المخلصة للإسلام"، على حد تعبير الجامعة.

 وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مجلس جامعة الأزهر الذي عقد برئاسة الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة، قرر "منح الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود لجهوده المخلصة لخدمة الاسلام والمسلمين ولمواقفه الوطنية والشجاعة مع مصر وشعبها".

 وقال رئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد "إن مجلس الجامعة فوضه بصفته الشخصية بالتوجه إلى المملكة العربية السعودية لتسليم الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين الشريفين خلال الأيام القليلة المقبلة".

 وفي حين لم تشر الجامعة إلى أي من هذه "الجهود المخلصة"، سواء التي تتعلق منها بالقضية الفلسطينية، التي تعيش خارج التغطية، أو دعم المسلحين المتشددين في سوريا، لاستمرار اراقة الدماء، شددت على مواقف الملك تجاه مصر.

 ومن المعروف ان السعودية دعمت وصول السيسي لسدة الحكم بعد الاطاحة بالرئيس الإخواني محمد مرسي، وذلك في إطار الصراع بين السعودية وتنظيم الاخوان المسلمين الذين تدعمهم قطر.

 يذكر أن عمر الملك السعودي يتجاوز الـ 90 عاماً، ما قد يؤهله لدخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية للشخص الأكبر سناً في العالم الذي يحصل على شهادة دكتوراه، قبل وفاته التي تبدو قريبة جداً بسبب الأمراض الكثيرة التي يعاني منها.

وكالات

التعليقات

Hahahahahaaaaaaaaaaaaaaah شر البلية ما يضحك !!هيك جامعة بدا هيك "بروفسور"..

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...