استئناف إدخال المساعدات الإنسانية إلى مخيم اليرموك اليوم

24-04-2014

استئناف إدخال المساعدات الإنسانية إلى مخيم اليرموك اليوم

ناقش أعضاء اللجنة العليا للإغاثة أمس تقارير توزيع المساعدات الإنسانية على الأسر المتضررة في محافظة الحسكة واستئناف إدخال المساعدات الإغاثية إلى مخيم اليرموك.

وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط أنه سيتم استئناف إدخال المساعدات الإنسانية إلى مخيم اليرموك بدءا من اليوم  (الخميس) بالتعاون مع الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" وبإشراف اللجنة العليا للإغاثة.

وبينت الوزيرة الشماط أن هناك 1ر1 مليون أسرة بحاجة إلى مساعدات إنسانية بشكل شهري والحكومة تتحمل العبء الأكبر في تأمين هذه الاحتياجات لافتة إلى وجود فجوة بين الاحتياجات الإغاثية المطلوبة للأسر المتضررة مقارنة بالسلل الموزعة وتحقيق التغطية الكاملة.

من جهة أخرى طالبت الوزيرة الشماط المنظمات الدولية العاملة بالشأن الإنساني في سورية بموافاة اللجنة العليا بجدول سير القوافل إلى المحافظات لضمان وصولها الآمن.

بدورها أشارت رئيسة الاتحاد العام النسائي الدكتورة ماجدة قطيط إلى برامج الدعم النفسي والاجتماعي التي ينفذها الاتحاد من خلال أنشطة تركز على الأطفال والنساء إضافة إلى برامج تنموية للمرأة وتدريبها على مهن يدوية لتمكينها اقتصاديا في مراكز الإقامة المؤقتة أو خارجها.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...