مصرع أبو حشيش و 14 إرهابيا في بنش وتفكيك 200 عبوة ناسفة في ريف دمشق

18-04-2014

مصرع أبو حشيش و 14 إرهابيا في بنش وتفكيك 200 عبوة ناسفة في ريف دمشق

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري تقدمها في أحياء حمص القديمة وسيطرت على عدة كتل ومبان في حيي باب هود ووادي السايح، وأحبطت محاولة تسلل مجموعات إرهابية من منطقة براكات الأرمن في حلب باتجاه المناطق الآمنة وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين. كما أحبطت محاولتي تسلل لمجموعات إرهابية حاولت الاعتداء على بعض النقاط العسكرية في درعا البلد، واشتبكت مع مجموعات إرهابية في قرية المريعية بريف ديرالزور ودمرت أدوات إجرامها، وأبطلت مفعول نحو 200 عبوة ناسفة في سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعات الإرهابيين في مناطق عدة بريف دمشق.

فقد استهدفت وحدات من الجيش تجمعات للإرهابيين في حمص وريفها وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين، وواصلت تقدمها في أحياء حمص القديمة وسيطرت على عدة كتل ومبان في حيي باب هود ووادي السايح وقضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أردت العديد من الارهابيين بين قتيل ومصاب في حي باب هود وشمال كنيسة أم الزنار بحمص القديمة وأحبطت محاولاتهم الفرار باتجاه جب الجندلي.

وأضاف المصدر إنه تم استهداف تجمعات الإرهابيين في الدار الكبيرة والغاصبية وحوش حجو وتلبيسة والغنطو والمشجر الجنوبي وعين حسين وجنوب الملعب البلدي في الرستن بريف حمص وتكبيدهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وفي ريف دمشق أوقعت وحدات من الجيش اليوم إرهابيين قتلى ومصابين بعضهم مما يسمى جيش الإسلام وفيلق الرحمن ودمرت لهم مخازن من الأسلحة والذخيرة وأبطلت مفعول نحو 200 عبوة ناسفة في سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعاتهم في مناطق عدة.

وتم تدمير مخزن أسلحة وذخيرة في الجبال الشرقية للزبداني وقتل وإصابة عدد من الإرهابيين من بينهم محمد يوسف ومحمد أبو حشيش في حين واصلت وحدات من الجيش ملاحقتها لأفراد مجموعات إرهابية في بلدتي المحبة والقباضة في سهل رنكوس وقضت على العديد منهم في حين تم إبطال مفعول نحو 200 عبوة ناسفة معدة للتفجير كان إرهابيون قد زرعوها في الطرق المؤدية إلى بلدة حوش عرب التي أعاد إليها الجيش الأمن والاستقرار يوم الثلاثاء الماضي.

كما دكت وحدات من الجيش تجمعات وأوكارا للإرهابيين أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والمصابين بينهم وتدمير ما لديهم من عتاد وذخيرة في جبل البتراء في منطقة جيرود بالريف الشمالي الشرقي لدمشق في الوقت ذاته تم تنفيذ سلسلة عمليات في منطقة الغوطة الشرقية حيث تم تدمير أوكار للإرهابيين في بلدة المليحة على أكثر من محور وفي محيط شركة تاميكو لصناعة الأدوية والقضاء على العديد منهم من بينهم جمال نور الدين ومحمد عبد الحكيم الشامي وفي زملكا تم إيقاع أفراد مجموعة إرهابية قتلى مما يسمى فيلق الرحمن من بينهم عبد الرزاق الحلبي في زملكا في حين سقط آخرون قتلى مما يسمى جيش الإسلام في مزارع عالية بمنطقة دوما من بين القتلى محمد فارس جركس ومحمود علايا كما لاحقت وحدة من أبطال الجيش مجموعة إرهابية إلى الشرق من جوبر وأوقعت العديد من أفرادها قتلى.

إلى ذلك اشتبكت وحدات أخرى من الجيش مع مجموعات إرهابية في منطقتي العلالي والجمعيات وفي محيط مقام السيدة سكينة وفي مدينة داريا أوقعت العديد من أفرادها قتلى. ودمرت لهم أسلحة وذخيرة متنوعة وعلى التوازي تم تدمير أوكار للإرهابيين في حي القصور وشارع نستله في خان الشيح ومقتل وإصابة العديد منهم.

وفي حلب وريفها أوقعت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت آليات وأسلحة كانت بحوزتهم. وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين في أحياء الليرمون والشعار والعامرية والراشدين وميسلون والسكري والجندول والحيدرية والصاخور ومساكن هنانو ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من الجيش قضت على إرهابيين وأصابت آخرين في قرى وبلدات خان العسل وخان طومان والراموسة وكويرس وجديدة وتل رفعت وباب الحديد وضهرة عبدربه وكفر حمرا وعربيد ورسم العبود ومحيط سجن حلب المركزي والمنطقة الصناعية ودمرت عددا من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة، مشيراً إلى أن وحدات من الجيش أحبطت محاولة تسلل مجموعات إرهابية من منطقة براكات الأرمن في حلب باتجاه المناطق الآمنة وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين.

وفي درعا أحبطت وحدات من الجيش محاولتى تسلل لمجموعات إرهابية حاولت الاعتداء على بعض النقاط العسكرية في درعا البلد وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب. وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة أخرى من الجيش قضت على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها حاولت التحصن في بلدة الحراك ودمرت اسلحة وذخيرة كانت بحوزتها.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين في حي المخيم وقرى وبلدات اللجاة وسملين وعتمان والمسيفرة والجيزة وتل احمر غربي وحيران والغابة الوطنية وتسيل وعين العبد وغدير البستان والمعلقة وداعل وعلى طريق أم العوسج جاسم/بريف درعا ودمرت أدوات إجرامهم.

وذكر المصدر أن وحدة من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في درعا البلد وفي قريتي اليادودة والشحم وبلدات كحيل وبصرى الشام وطيسيا وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

وفي دير الزور اشتبكت وحدات من الجيش مع مجموعات إرهابية في قرية المريعية بريف ديرالزور وأوقعت فى صفوفها قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامها. وذكر مصدر بالمحافظة أن من بين الإرهابيين القتلى هاني عيسى الحميدي ومحمد ابراهيم القطمير وأحمد خالد الرجب ومحمد اسماعيل الخاير وقاسم الحفية وسليمان خالد الحمود.

وفي اللاذقية قال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش العربي السوري دمرت مستودعات للذخيرة والصواريخ في منطقة سلمى بريف اللاذقية الشمالي.

في هذه الأثناء أوقعت وحدات من الجيش اليوم أعدادا من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في قرى وبلدات بإدلب وحماة ودمرت أدوات إجرامهم. وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين في قرى وبلدات الطيبات ومزرعة حاج حمود ومفرق الزنبقي في جسر الشغور والرامي ونحليا وكفرحايا ومعلة وبنش والمجاص وحميمات الداير وسهل الروج ومحيط جبل الأربعين ومعصرة الخربطلي بريف إدلب ودمرت أسلحة وذخيرة بحوزتهم. كما استهدفت وحدة من الجيش تجمعات الإرهابيين في بنش ما أدى إلى مقتل 14 إرهابيا وإصابة العشرات منهم وتدمير سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة.

وأضاف المصدر أن وحدات اخرى من الجيش دمرت أوكار الإرهابيين في محيط قريتي مورك وكفر زيتا بريف حماة وأردت أعدادا منهم قتلى ومصابين.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...