أفضل بيتزا في العالم..أسترالية

17-04-2014

أفضل بيتزا في العالم..أسترالية

أصبحت البيتزا الأسترالية رسمياً «الأفضل في العالم»، بعدما فاز طاه أسترالي في «بطولة العالم للبيتزا» التي نظمتها مدينة بارما الإيطالية أواخر الأسبوع الماضي.
ومنح حكام المسابقة جائزة «أفضل بيتزا مارغاريتا» للطاهي الأسترالي جوني دي فرانسيسكو، الذي يملك مطعم «غرادي 400» في إحدى ضواحي مدينة ملبورن في ولاية فيكتوريا في أستراليا، بعدما هزم أكثر من 600 منافس من 35 دولة، ليعود إلى بلاده حاملاً جائزة البيتزا المميزة في المنافسة السنوية.
وأدى فوز دي فرانسيسكو إلى حالة من الابتهاج في بلدته التي تحتضن مطعمه الصغير. وتعليقاً على الاستقبال الحافل الذي لقيه لدى عودته، قال الطاهي الأسترالي إنه «رد فعل مدهش»، مضيفاً أنه «بأمانة، لقد ذهبت إلى هناك للقيام بما أحب، ولم أكن أعلم أن ذلك سيحدث كل هذه الضجة... البعض يظن أنه من السهل عمل المارغريتا، لكنها من أصعب أنواع البيتزا».
وأشار دي فرانسيسكو إلى أنه « في أنواع البيتزا الأخرى، من السهل أن تخفي النكهة ضمن الطبقات، وبذلك لا تحصل على النكهة من العجين، أما في المارغاريتا، فلا يمكن إخفاء أي شيء إذا لم يتم صنعه بالطريقة الصحيحة».
وعن قواعد المنافسة لصناعة أفضل «مارغاريتا»، قال الفائز إنها «صارمة في ما يخص المكونات، التي يتم وضعها فوق العجين، وهي الطماطم المقشرة، ونوع معين من جبن الموزاريلا والثوم وزيت الزيتون والملح وأوراق الريحان الطازجة فقط».
وبالرغم من حصوله على اللقب العالمي، ليس لدى دي فرانسيسكو أي خطط لرفع سعر البيتزا في مطعمه، والتي تكلف حالياً 19,3 دولاراً، مؤكداً بعفوية «لا.. لن أفعل ذلك مطلقاً».

(عن «سي أن أن»)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...