إسرائيل ترفض استقبال وزراءأوروبيين تجنباًلإثارةمسألةتجميدالاستيطان

13-09-2010

إسرائيل ترفض استقبال وزراءأوروبيين تجنباًلإثارةمسألةتجميدالاستيطان

علم امس لدى وزارة الخارجية الاسرائيلية ان اسرائيل والاتحاد الاوروبي لم يتمكنا من التوصل الى اتفآشتون تتوسط وزراء الخارجية الأوروبيين في بروكسل أمس الأول.اق على موعد زيارة خمسة وزراء خارجية اوروبيين إسرائيلَ والضفة الغربية المحتلة.

وأفادت صحيفة «هآرتس» ان اسرائيل رفضت اقتراحاً بزيارة الوزراء الخمسة الخميس، وذلك لتجنب ضغوط اوروبية من اجل تمديد تجميد البناء في المستوطنات الى ما بعد 26 ايلول (سبتمبر)، موعد انتهاء المهلة المحددة سابقاً. غير أن الناطق باسم وزارة الخارجية ييغال بالمور أكد أن الرفض الإسرائيلي أتى بسبب «الجدول الزمني» فقط. وصرح لوكالة «فرانس برس» بأن «الوزراء الأوروبيين كانوا ينوون لقاء مسؤولين اسرائيليين صباح الجمعة قبيل الاحتفال بعيد الغفران حيث تشل الحياة بالكامل في اسرائيل ويغلق المطار الدولي». وأضاف: «كل من زار اسرائيل يعلم انه يستحيل تنظيم لقاءات في هذا اليوم».

وتابع «تم اقتراح مواعيد بديلة. في جميع الأحوال اسرائيل سيسعدها استقبال الوزراء» الأوروبيين.

وبحسب الصحيفة، كان من المفترض ان يضم الوفد وزراء خارجية فرنسا واسبانيا وبريطانيا وايطاليا والمانيا. وكانت وزيرة الخارجية الأوروبية كاثرين آشتون تعرضت للانتقادات، خصوصاً من وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير، بسبب غيابها في 2 ايلول (سبتمبر) عن انطلاقة المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية في واشنطن.

المصدر: أ ف ب

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...