رشق بلير بالبيض والأحذية بدبلن

04-09-2010

رشق بلير بالبيض والأحذية بدبلن

لقي رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير استقبالا شعبيا غاضبًا في العاصمة الأيرلنديةالشرطة منعت المتظاهرين من الوصول إلى بلير دبلن من قبل متظاهرين مناهضين للحرب رشقوه بالبيض والأحذية.

فقد احتشد نحو مائتي شخص رفع بعضهم لافتات وصفته بأنه كاذب ومجرم حرب، وعمد آخرون إلى رشقه بأشياء عدّة أثناء مرور موكبه، بينها قارورات مياه بلاستيكية وأحذية وبيض.

ومن بين المتظاهرين ناشطون مناصرون للقضية الفلسطينية، وآخرون معارضون للحرب على العراق.

وقد فرضت الشرطة –التي اعتقلت نحو عشرة من المتظاهرين- طوقا أمنيا حول المتظاهرين وأغلقت المنافذ المؤدية إلى مكتبة وقع فيها بلير كتابه.

ويعتبر هذا أول ظهور رسمي لبلير لتوقيع مذكراته التي أطلقها الأسبوع الجاري في كتاب حمل عنوان "رحلة" وبات أحد أكثر الكتب بيعا، ودافع فيه بلير مجددا عن قراره خوض حرب العراق.

ورغم كل الخسائر البشرية والمادية التي نتجت عن الغزو بقيادة الولايات المتحدة، أكد بلير مجددا في مذكراته أن اختيار الحرب كان صحيحا.

وقال "على حسب المعلومات التي كنا نتوفر عليها، ما زلت مقتنعا بأن ترك (الرئيس العراقي) صدام حسين في السلطة يعد خطرا أكبر بكثير على أمننا".

وأضاف بلير الذي يعمل حاليا مبعوثا للرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط "رغم أن الخسائر كانت فادحة، فإن الحقيقة أن إبقاء صدام وأبنائه ممسكين بزمام السلطة في العراق، كان سيكون أسوأ بكثير".

المصدر: وكالات 
 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...