إسرائيل تعزز قواتها عند الحدود مع مصر

07-08-2010

إسرائيل تعزز قواتها عند الحدود مع مصر

ذكرت صحيفة «هآرتس»، أمس، أن الجيش الإسرائيلي نشر قوات كبيرة عند الحدود مع مصر، تحسبا من محاولات لتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية انطلاقاً من الأراضي المصرية، وذلك في أعقاب حادثة إطلاق الصواريخ على مدينتي إيلات والعقبة.
ونشر الجيش الإسرائيلي قوات كبيرة في مواقع على الحدود مع مصر تستخدم لتهريب بضائع ومخدرات، ويتسلل منها أفارقة لغرض طلب اللجوء في إسرائيل أو العمل فيها. لكن الجيش الإسرائيلي يرى أن بإمكان مسلحين أن يتسللوا من هناك إلى إسرائيل بغرض تنفيذ هجمات.
ونقلت «هآرتس» عن ضابط إسرائيلي كبير قوله إن «غالبية عمليات التسلل هي لغرض الجريمة وتهريب المخدرات وإدخال لاجئين سودانيين... لكن من الواضح أن أي مسار تسلل قد تستخدمه خلية إرهابية».
كذلك نشر الجيش الإسرائيلي قوات عند الحدود الإسرائيلية المصرية القريبة من مدينة إيلات، وخصوصا في منطقة تتواجد فيها بلدات زراعية صغيرة، وذلك تخوفا من تسلل مسلحين إلى هذه المنطقة القريبة من الشريط الحدودي.
وذكرت صحيفة «هآرتس» أن مسؤولين في أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية مقتنعون بأن إطلاق الصواريخ على إيلات والعقبة نفذته خلية تابعة لحركة حماس، وأن أفراد الخلية خرجوا من قطاع غزة عبر أنفاق إلى سيناء لتنفيذ العملية.

المصدر: يو بي آي

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...