روسيا تنوي بيع تركيا أنظمة «إس ـ300» الدفاعية

17-06-2010

روسيا تنوي بيع تركيا أنظمة «إس ـ300» الدفاعية

أعلنت روسيا أمس، أنها تعتزم المشاركة في مناقصة لتزويد تركيا بأنظمة دفاع جوية من طراز «إس 300» و«إس 400»، فيما أشارت إلى أن المباحثات حول إبرام عقود تسلح للملكة العربية السعودية أصبحت في مراحلها الأخيرة.
ونقلت وكالة الأنباء الروسية «نوفوستي» عن المدير العام لشركة «روزوبورون أكسبورت» المسؤولة عن تصدير الاسلحة الروسية، أناتولي إسايكين قوله إن «الجيش التركي يحتاج إلى صواريخ ارض جوّ بعيدة المدى، وقد وافقت روسيا على المشاركة بالدعوة إلى تقديم العروض التي أعلنت عنها أنقرة لتزويدها بأنظمة إس- 300 وإس-400».
من جهة أخرى، أوضح إسايكين إن التحضيرات لإبرام عقود تسليم أسلحة للسعودية أصبحت في مراحلها الأخيرة. وكانت التقارير الإعلامية السابقة قد افادت أن روسيا والسعودية تعتزمان التوقيع على رزمة تعاون عسكري بقيمة تتراوح بين 4 و6 مليارات دولار. وقال «أصبح عقد تسليم الأسلحة للمملكة العربية السعودية في مرحلة المشاورات النهائية».
وكان وفد كبير من الخبراء السعوديين قد زار أمس مركز «روزوبورون أكسبورت» في معرض الأسلحة الذي أقيم في باريس والذي حمل اسم «أروساتوري 2010» وقد تم خلال الزيارة إجراء مفاوضات مع الممثلين الروس.

المصدر: يو بي آي

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...