الأسد وسليمان يتفقان على الترسيم والمجلس الأعلى يلتئم قريباً

16-06-2010

الأسد وسليمان يتفقان على الترسيم والمجلس الأعلى يلتئم قريباً

/الأسد مستقبلاً سليمان في مطار المزة أمس إستأثرت القمة اللبنانية ـ السورية التي استضافتها دمشق أمس بجزء من الاهتمام الداخلي، وقد اتفق الرئيسان بشار الأسد وميشال سليمان على عقد المجلس الأعلى السوري اللبناني قريبا، فيما أوضح بيان رسمي سوري ان سليمان سلم الأسد دعوة لزيارة بيروت، وعد بتلبيتها في الوقت المناسب، وأن القيادة السورية أكدت دعمها موقع الرئاسة اللبنانية لما في ذلك من ضمانة للسلم الداخلي اللبناني.
وعقد سليمان جلستي محادثات مع الأسد إحداهما ثنائية والاخرى موسعة. كما اقام الأسد لنظيره اللبناني مأدبة غداء بحضور عدد من المسؤولين السوريين والوفد اللبناني المرافق.
وقال بيان للرئاسة السورية ان الرئيسين الأسد وسليمان عبرا «عن ارتياحهما لما تم إنجازه على صعيد أعمال اللجنة التحضيرية المشتركة، كما تم الحديث عن الحدود البرية والبحرية المشتركة وتم الاتفاق على استكمال جمع المعلومات والمعطيات من قبل كل جانب تمهيداً للمباشرة بعملية تحديد وترسيم هذه الحدود في أقرب وقت، ودراسة الوضع على الحدود البرية بما يتناسب مع العلاقات الأخوية التاريخية بين الشعبين».
الى ذلك، قالت مصادر ان الجانب السوري أصر خلال اجتماعات اللجنة المشتركة على التمسك باتفاقية التنسيق الامني كما هي، من دون إدخال تعديلات جوهرية عليها، في حين طالب الجانب اللبناني بإضافة بعض الضوابط القانونية اليها، لكن دمشق اعتبرت ان من شأن هذه الضوابط تفريغ الاتفاقية من مضمونها. وتقرر تأجيل البت في هذه المسألة الى حين التوصل الى مقاربة مشتركة لها.

المصدر: السفير

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...