إيران تعتقل جواسيس وتعلن هيكلية جديدة للمفاوضات مع "5+1"

03-10-2010

إيران تعتقل جواسيس وتعلن هيكلية جديدة للمفاوضات مع "5+1"

أكد مسؤولون إيرانيون، أمس، أن المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني بين طهران ومجموعة الدول الكبرى “5+1” ستحضرها دول صديقة للجمهورية الاسلامية، كما أعلنوا توقيف شبكة جواسيس في المجال النووي، واعلن رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني  علاء الدين بروجردي ان المفاوضات المقبلة بين إيران ومجموعة دول “5+1” ستجري حسب هيكلية جديدة بحيث يحضرها بعض الدول الصديقة . وأكد بروجردي ان المفاوضات ستجرى في اطار المقترحات التي قدمتها إيران وأنها ستشمل أيضاً قضايا مهمة كمكافحة الإرهاب والمخدرات والازمات الإقليمية إضافة إلى أمن الطاقة ونزع أسلحة الدمار الشامل في العالم . وحول موعد اجراء هذه المفاوضات قال بروجردي سيتم تحديد موعد المفاوضات بموافقة الطرفين مضيفاً المهم هو أن إيران اعلنت استعدادها لإجراء المفاوضات وعلى الغربيين الا يفوتوا هذه الفرصة .

من جهة أخرى، أعلن وزير الاستخبارات الإيراني حيدر مصلحي أمس السبت أن السلطات الإيرانية اعتقلت جواسيس مفترضين يعملون عبر الانترنت على تخريب انشطة البرنامج النووي الإيراني . وقال إن إيران منعت بذلك “الاعداء من القيام بعمل تخريبي” . ولم يحدد عدد الاشخاص المعتقلين ولا متى اعتقلوا .

قال مصلحي “أؤكد لجميع المواطنين أن الأجهزة الأمنية تؤمن رقابة تامة على الانترنت ولن تسمح بتسريب أي معلومة تتعلق بالبرنامج النووي الإيراني ولا تخريب هذه الانشطة” .

في اثناء ذلك افتتح وزير الدفاع الإيراني أمس السبت عدداً من خطوط انتاج منظومات الكترونية ورادارية وبصرية متطورة . وقال العميد أحمد وحيدي على هامش هذه المراسم بمناسبة اسبوع الدفاع المقدس: “تم اليوم تسليم 10 منظومات وافتتاح خطوط انتاج 7 منظومات اخرى وتدشين 3 منظومات (الكترونية ورادارية وبصرية) للوحدات العسكرية المعنية” . أضاف: “ستتم الافادة من هذه المنظومات المتطورة في مجالات الحرب الالكترونية وتقنيات الرادار وتوجيه عمليات النقل، وعمليات الاسلحة الذكية والتقنية الالكترونية لتوجيه القطع البحرية والغواصات ومن ضمنها نوعان من الرادارات الساحلية ورادارات المطارات وأخرى في مجال الدفاع الجوي بعيدة المدى والمناظير الحرارية وأنظمة متطورة في الحروب الالكترونية”.

ستار ناصر

المصدر: الخليج

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...