حمير مفخخة

14-08-2010

حمير مفخخة

مع الخوف لن نصل إلى أي مكان.. خائفون في الدين والسياسة والاستثمار، خائفون في الوظيفة والدراسة والعبادة والإجتهاد والتفكير و.. كل باب يمكن أن يوصلنا إلى طموحنا يشكّل خوفاً جديداً لنا.. ومازال النحويون يدرسون أولادنا ألفية ابن مالك التي مطلعها (الرأي قبل شجاعة الشجعان) مع أن الرأي غير الشجاع لا يعدو كونه نصيحة بالهرب من المواجهة ..
والشجاعة فضيلة بين نقيصتين: الجبن والتهور، وهي ما يميز الأمم القوية عن غيرها، والأمم كما نعلم مؤلفة من مجموعة أفراد يتحركون وهم غير مذعورين، وماعدا ذلك فهم تكملة عدد ..
وفيما مضى كنت ألعب مع فريق ملاكمة، وكان بيننا شاب بارع في اللعب ويتفوق علينا جميعاً أثناء التدريب ولكنه يخسر دائماً في المباريات بسبب الخوف الذي كان يعطل فعاليته على الحلبة.. وأنا أرى اليوم الكثير من مواطني البارعون معطلون بسبب الخوف وقلة الثقة، لذلك أقترح على صاحبنا الدكتور عبد الله الدردري استكمال مقومات التحديث والتطوير بترويج فضيلة الشجاعة وإدراجها ضمن خططه الخمسية القادمة..

تمييز: شجاعة الأذكياء تختلف تماماً في نتائجها عن شجاعة الأغبياء والعميان.. وأنا لا أرى فيمن يفجرون أنفسهم بين مواطنيهم في العراق أكثر من حمير مفخخة...

طرفة من العزيز باسل: واحد عم يسأل شيخ عصبي :
- هل يمكنني إقامة صلاة الجمعة في البيت خلف الإمام في التليفزيون؟
- الشيخ طبعاً تقدر يا ابني، فالدين يُسْرْ.. وبالمرة تقدر تغطي الثلاجة بقماشة سودة وتعمل عمرة في المطبخ يا حيوان ..                                        

نبيل صالح

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...