افتتاح استديو الهواء الطلق في مبنى الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون

24-07-2010

افتتاح استديو الهواء الطلق في مبنى الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون

افتتح الدكتور محسن بلال وزير الإعلام مساء أمس استديو الهواء الطلق في مبنى الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في ساحة الأمويين ضمن الاحتفال بالعيد الخمسين للتلفزيون العربي السوري  ويتوج باحتفالية رسمية اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون.

وقال الوزير بلال في تصريح صحفي بعد الافتتاح أن استديو الهواء الطلق وبموقعه المطل على قاسيون والمجاور لنهر بردى يعكس طبيعة دمشق وما تنطوي عليه من إرث حضاري وثقافي وإنساني وقومي كما يشكل إضافة جديدة للاستديوهات القائمة في القنوات الأخرى.

وأشار بلال إلى أن الهيئة بصدد الانتهاء من تجهيز استديو القناة الإخبارية الجديدة موضحاً أن بث التلفزيون السوري بدأ من جبل قاسيون عام 1960 في مثل هذا اليوم ببث ساعة ونصف وبطاقة كهربائية 5ر1 كيلو واط ساعي فيما يبث حالياً على مدار الأربع والعشرين ساعة بطاقة تصل الى 25 كيلو واط ساعي وستة استديوهات لقنوات تاخذ طريقها باتجاهات التخصص وقريباً الإخبارية تلبي احتياجات كل شرائح المجتمع.

بدوره أشار المهندس معن حيدر المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون إلى أن استديو الهواء الطلق هو إضافة للبنية التحتية في التلفزيون السوري بمختلف قنواته خاصة ما يحققه من خصوصية وجمالية فنية تسهم في إنجاح البرامج المنوعة التي تتطلب مثل هذا النوع من الاستديوهات وهو دائم على مدار السنة مشيراً إلى أن العمل قائم لبناء استديو آخر يتمتع بإطلالة على ساحة الامويين وجبل قاسيون في اطار توفير الجانب التقني والفني لعمل التلفزيون إلى جانب التنوع في المضمون والبرامج.

وتم تشييد الاستديو الجديد مؤخراً للاستفادة منه في الاحتفالية باليوبيل الذهبي للتلفزيون السوري حيث يمتد على مساحة 40 ضرب 35 مترا بفضاء مفتوح ستتم الاستفادة منه على مدار العام للبرامج النهارية والمسائية وفي أرجائه الذي صمم بديكور يعبر عن مسيرة التلفزيون من الأبيض والأسود ثم الشاشة الملونة.. تم عبر سهرة تلفزيونية منوعة تكريم نحو خمسين شخصية من الرواد والفنيين والإعلاميين من فترات زمنية متعددة عملوا في التلفزيون وبعضهم مازال على رأس عمله إضافة إلى تكريم إذاعة دمشق والمؤسسة العربية السورية للإعلان.

وتقام اليوم احتفالية كبرى في دار الأسد للثقافة والفنون تبدأ بمعرض للوحات الضوئية من إعداد وإشراف سهير سرميني مديرة الفضائية السورية يروي مسيرة تطور التلفزيون منذ التأسيس وحتى الآن إضافة إلى إطلاق وتوزيع كتاب بعنوان "حكاية البداية".

ويلي المعرض استعراض مسرحي عن التلفزيون السوري من إعداد عماد نداف وخالد مجر وماهر الخولي يخرجه مسرحيا الفنان أيمن زيدان وينقله للتلفزيون أمجد الحسن يتبعه تكريم 12 من الرواد الأحياء الأوائل الذين ساهموا في انطلاقة التلفزيون السوري في يومه الأول هم صباح قباني مروان شاهين ناديا الغزي هيام طباع حسن بحبوح خلدون المالح جميل ولاية غادة مردم بك رياض ديار بكرلي زياد العطار سمير سمارة دريد لحام.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...