بولندا:عميل الموساد يطعن في قرار تسليمه لألمانيا

20-07-2010

بولندا:عميل الموساد يطعن في قرار تسليمه لألمانيا

طعن أوري برودسكي، عميل الموساد المتهم باستصدار جوازات سفر مزورة استخدمت في عملية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح، أمس، في قرار تسليمه إلى ألمانيا، بعد اعتقاله في وارسو بناء على طلب من النيابة العامة في برلين.
وقال محامي برودسكي، كريستوف ستبينسكي إن فريق الدفاع والنيابة العامة استأنفا معاً قرار محكمة وارسو الإقليمية الذي قضى بترحيله إلى ألمانيا. وأشار ستبينسكي إلى أنّ موكله «تحرك بدوافع سياسية»، لافتاً إلى أنّ التشريع البولندي يستبعد التسليم في مثل هذه الحالات. وأوضح أنّ النيابة طعنت في القرار لكون محكمة وارسو استبعدت تهمة التجسس التي ساقها القضاء الألماني، ولم تأخذ سوى بتهمة تزوير مستندات رسمية.
وكانت المحكمة أكدت، عندما أصدرت قرارها في السابع من تموز الحالي، أنها «لا تصدر حكما بإدانة أوري برودسكي»، وإنما تسعى إلى «التحقق ممّا إذا كان طلب تسليمه سليما على الصعيد الرسمي، ومما إذا كان المتهم هو فعلا الشخــص المعني» في قضية تزوير جوازات السفر الألمانية التي استخدمت في اغتيال المبحوح.
وقال ستبينسكي إنّ فريق الدفاع عن برودسكي سيطلب ترحيله إلى إسرائيل بدلاً من ألمانيا، لافتاً إلى أنّ القضاء البولندي سيبدأ البحث في هذه الطعون في الخامس من آب المقبل.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...