هل تكفي المرأة هيئة في الأمم المتحدة ؟

04-07-2010

هل تكفي المرأة هيئة في الأمم المتحدة ؟

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة لمصلحة إنشاء هيئة جديدة تسعى إلى تحسين وضع النساء والفتيات في العالم، وذلك بعد سنوات من المفاوضات الشاقة.

وأطلق على الكيان الجديد الذي أقر أول من أمس اسم «هيئة الامم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة»، لكن مسؤولين قالوا إنه سيشار إليه اختصاراً باسم هيئة الأمم المتحدة للمرأة. وسيجمع بين أربعة أقسام منفصلة تابعة للأمم المتحدة تتناول حالياً قضايا النساء والمساواة بين الجنسين.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، في بيان: «ستعزز هيئة الأمم المتحدة للمرأة بدرجة كبيرة جهود الأمم المتحدة لدعم المساواة بين الجنسين... وتتصدى للتفرقة في أنحاء العالم».

وقال ديبلوماسيون في الأمم المتحدة إن مفاوضات استمرت أربع سنوات بين دول غربية متقدمة ودول نامية كانت شاقة بسبب اختلاف الآراء في شأن حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين.

وسينشأ منصب جديد لوكيل للأمين العام للأمم المتحدة لرئاسة الهيئة الجديدة. ويقول ديبلوماسيون إن رئيسة تشيلي السابقة ميشيل باشيليت بين أبرز المرشحين لتوليه.

وقال بان إنه يطلب طرح اقتراحات لمرشحين للمنصب من الدول الأعضاء والمنظمات غير الحكومية. وتبدأ الهيئة عملها في أول كانون الثاني (يناير) 2011.

المصدر: رويترز

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...