القوات العراقية تحرر أطفالاً محتجزين لدى «داعش» وتقضي على 11 إرهابياً في الموصل

25-04-2017

القوات العراقية تحرر أطفالاً محتجزين لدى «داعش» وتقضي على 11 إرهابياً في الموصل

قضت القوات العراقية أمس على 11 من إرهابيي «داعش» في مدينة الموصل وفي محافظة صلاح الدين.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية واع عن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت قوله في بيان له: إن «القوات العراقية قضت على سبعة من إرهابيي داعش في الجانب الأيمن لمدينة الموصل على حين فتحت ممرات بعد تأمينها من الألغام والأفخاخ بهدف إجلاء المدنيين من الموصل القديمة».
بدوره أعلن الحشد الشعبي عن إحباط محاولة تسلل لإرهابيي «داعش» ومقتل أربعة إرهابيين انتحاريين قرب قضاء بيجي شمال صلاح الدين.
وكان مدير شرطة بيجي العقيد الركن سعد نفوس الحمد أعلن الجمعة الماضي مقتل انتحاريين اثنين من إرهابيي «داعش» بعد صد هجوم للتنظيم استهدف مدينة بيجي.
وفي سياق متصل أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، أمس، بأن قوة أمنية حررت مجموعة من الأطفال كانوا محتجزين لدى تنظيم «داعش» في الجانب الأيمن في ‍الموصل، مشيراً إلى وفاة أحد الأطفال نتيجة عمليات تعذيب مارسته عناصر التنظيم. ‎
وقال المصدر في حديث لـ«السومرية نيوز»: إن «القوات الأمنية قامت بإطلاق سراح مجموعة من الأطفال في أطراف منطقة الزنجيلي في الجانب الأيمن في الموصل كانت قد احتجزتهم ميليشيات داعش الإرهابية».
وأكد المصدر أن «القوات العراقية قد حررت الأطفال المحتجزين وأنقذت ثلاثة منهم بعد أن قيدتهم تلك الميليشيات حتى توفي طفل من جراء تعذيب تلك الميليشيات».
وأوضح المصدر أن «التحقيقات الأولية مع الأطفال الناجين أفادت بأن أسباب احتجازهم من ميليشيات داعش الإرهابية جاءت بسبب مخالفتهم للأوامر الشرعية التي تصدرها تلك الميليشيات».

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...