ضبط عصابة نصب واحتيال وتزوير

24-08-2016

ضبط عصابة نصب واحتيال وتزوير

وردت معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في دمشق تفيد بوجود عصابة تمتهن تزوير إخلاءات سبيل موقوفين لدى القضاء ، والقيام بالنصب والاحتيال على ذوي الموقوفين بحجة إخلاء سبيلهم، بعد إيهام المواطنين أنهم من ذوي السلطة والنفوذ ، إضافة إلى قيام تلك العصابة بتعقيب المعاملات في مديرية الشؤون المدنية بقصد الربح .
ومن خلال الرصد الدقيق والمتابعة تم إلقاء القبض على أحد أفراد العصابة المدعو ( ن-م) أثناء قيامه بعرض ورقة إخلاء سبيل مزورة لموقوف في القضاء على أحد ذويه، وبدلالة المقبوض عليه تم إلقاء القبض على المدعو ( خ . أ) وشقيقه ( ع.أ) والمدعو (ل.ا) وبتفتيش المنزل العائد لهذه العصابة عثرت الدورية على عدة أوراق مزورة ، تخص إحدى المحاكم ، واخراجات قيد، ودفاتر خدمة علم، وصور بطاقات .
وبالتحقيق مع المقبوض عليهم اعترفوا بوجود علاقة عمل فيما بينهم ، وإقدامهم على تزوير إخلاءات سبيل خاصة لموقوفين في القضاء ، وقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالإضافة إلى تعقيب المعاملات ، كما اعترف المدعو ( خ .أ) بقيامه بصرف النفوذ على المواطنين، وإيهامهم أنه ضابط، وإقدامه على تزوير إخلاءات سبيل خاصة بالقضاء، والنصب والاحتيال على المواطنين بحجة مساعدتهم في استخراج وثائق رسمية سواء من الهجرة والجوازات أم الشؤون المدنية أم غيرها من الدوائر الرسمية.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...